الجنسية التركية تجذب 210 مستثمر أجنبي

الجنسية التركية تجذب 210 مستثمر أجنبي

نيو ترك بوست -

تقدم 210 مستثمرين أجانب بطلبات إلى الجهات المعنية في ولايتي إسطنبول وأنقرة للحصول على الجنسية, حسبما أعلنه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الخميس.

وأوضح صويلو، في تصريحات له، أن الجريدة الرسمية نشرت في 19 سبتمبر/أيلول الماضي، اللائحة المتعلقة بتطبيق قانون منح الجنسية التركية بعد توقيعها من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأشار إلى إمكانية تقديم المستثمرين القادمين إلى تركيا طلبات للحصول على الجنسية في مكاتب خاصة لمديرة الهجرة في أنقرة بعد استيفاء الشروط المطلوبة.

ولفت إلى وجود ممثلين عن كافة البنوك في تلك المكاتب، مضيفا: “تعهدنا يتمثل باستكمال إجراءات الحصول على الجنسية في غضون 45 يوما، وتأمين منحها”.

وأكد أن المكتب في غرفة تجارة إسطنبول سيعمل بنفس المبدأ.

وقال: “بدأت أولى الإجراءات بشكل تجريبي في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتقدم 210 أشخاص للحصول على الجنسية في أنقرة وإسطنبول، حتى تاريخ 30 من ذات الشهر”.


إقرا أيضاI الحصول على الجنسية التركية خلال 45يوم فقط !


وأكد إمكانية تقديم طلبات الحصول على الجنسية، في دوائر شؤون المواطنة ودوائر الهجرة بولايات متعددة من البلاد.

وفي 19 سبتمبر/أيلول الماضي، نشرت الجريدة الرسمية التركية، نص قانون تعديل شروط منح الجنسية التركية للأجانب، مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك.

وحسب القانون الجديد، فإن الأجنبي بات بإمكانه الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، بدلاً من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة 3 سنوات.

وفي تعديل آخر، تم تعديل شرط إيداع مبلغ مالي في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، حيث بات الشرط ينص على إيداع مبلغ 500 ألف دولار عوضا عن 3 ملايين دولار.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com