أكاديمية تركية:بلادنا أتاحت الفرصة للطلاب السوريين للتسجيل في الجامعات منذ 2012

أكاديمية تركية:بلادنا أتاحت الفرصة للطلاب السوريين للتسجيل في الجامعات منذ 2012

نيو ترك بوست -

أشارت عضوة المجلس التنفيذي لمجلس التعليم العالي التركي "زليها كوتشاك طوفان"، إلى أن الجامعات التركية فتحت أبوابها أمام الطلبة والأكاديميين السوريين.

جاء ذلك في كلمة لها في ندوة بنيويورك، في إطار "مشروع حماية الميراث الأكاديمي بالشرق الأوسط"، بدعم من الرئاسة التركية، وشراكة من وكالة الأناضول.

وقد قام عميد جامعة "كوش" التركية، عمران إنان، بالاشراف على إدارة الندوة، التي شهدت إلقاء عدد من الكلمات من قبل أكاديميين أتراك.

في السياق ذاته قالت طوفان، المسؤولة في المشروع، إنهم يتلقون يوميًا عشرات الرسائل الالكترونية من أكاديميين سوريين من أجل العمل في تركيا.

وأكدت أن تركيا أتاحت منذ 2012 الفرصة للطلاب اللاجئين للتسجيل في الجامعات.

وتابعت : "نعتبر سوريا والعراق واليمن وفلسطين والصومال وجنوب السودان، وشبه جزيرة القرم، كبلدان تشهد حروب أو احتلال أو ضم من قبل دولة أخرى".

وأشارت إلى أن هدف المشروع يتمثل في خلق وعي على المستوى الوطني والدولي من أجل الميراث الأكاديمي المنهار في الشرق الأوسط.

وكشفت أنه سيتم تنظيم ندوات في ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا وبريطانيا وروسيا في إطار هذا المشروع.

ومن المقرر أن يتم عرض مقاطع فيديو لكلمات علماء وطلبة من بلدان تعاني الحرب أو الاحتلال أو ضم من قبل دولة أخرى، يواصلون حياتهم في تركيا، وذلك في إطار المشروع المنظم من قبل مجلس التعليم العالي التركي، وبدعم الرئاسة التركية، ورعاية من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي أر تي)، والخطوط الجوية التركية .

كما سيتم نشر مقاطع الفيديو، والرسوم البيانية (إنفوغرافيك) المكونة من المرئيات التي توفرها وكالة الأناضول، أمام الرأي العالم في الخارج من خلال الندوات الدولية التي سينظمها مجلس التعليم العالي التركي في بلدان مختلفة.


اقرأ أيضاً|هذه جامعات البحث العلمي في تركيا وهذا ماتقدمه 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com