رغم العقوبات الأمريكية...صادرات الصلب التركي تصل إلى %35.2

رغم العقوبات الأمريكية...صادرات الصلب التركي تصل إلى %35.2

نيو ترك بوست -

عرفت قيمة صادرات تركيا من منتجات الصلب ارتفاعا بنسبة 34 في المئة خلال الِشهور العشرة الأولى من العام الحالي لتصل إلى 12.4 مليار دولار، على الرغم من انخفاض صادرات الصلب التركية إلى الولايات المتحدة.

وارتفعت صادرات تركيا من الصلب وفقا لبيان صدر عن رابطة مصدري الصلب بنسبة 35.2 في المئة في المدة من كانون الثاني/ يناير - تشرين الأول/ أكتوبر 2018 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وبلغت 12.4 مليار دولار.

وخلال هذه المدة ارتفعت صادرات الصلب من حيث الكمية بنسبة 15.5 في المئة لتصل إلى 16.8 مليون طن.

كما ارتفع متوسط ​​سعر وحدة الصلب في تركيا بنسبة 17 في المئة لتصل إلى 740 دولار للطن. وارتفع متوسط ​​سعر الوحدة للطن في أكتوبر بنسبة 0.4 في المئة ووصل إلى 689 دولار مقارنة بنفس الشهر من عام 2017.

وأوضح عدنان أصلان، رئيس رابطة مصدري الصلب، أن صادرات تركيا من الصلب استمرت في الزيادة بشكل مطرد منذ بداية العام، وحققت في شهر أكتوبر الماضي زيادة بنسبة 46.9 في المئة في القيمة و46.3 في المئة من حيث الكمية.


إقرا أيضاI تركيا تفرض حصص استيراد على الصلب


وقال أصلان إن صادرات قطاع الصلب في شهر أكتوبر الماضي فقط بلغت 2.2 مليون طن بقيمة 1.49 مليار دولار، لافتا إلى أن الشهور العشرة الأولى من العام شهدت أعلى زيادة في الصادرات في صناعة الصلب المسطح وقضيب الأسلاك.

وأضاف أن الرابطة ستنظم زيارة  إلى كولومبيا في الأيام المقبلة  للقاء ممثلي الشركات المهمة، بهدف زيادة الصادرات إلى أمريكا اللاتينية.

ووفقا للمسؤول التركي، صدرت تركيا 1.1 مليون طن من الصلب إلى أمريكا اللاتينية خلال  الشهور العشرة الأولى بزيادة بنسبة 8.4 بالمئة. وجاءت شيلي في مقدمة مستوردي الصلب بـ167.000 طن، تليها بنما بـ134.000 طن وكولومبيا بـ117.000 طن.

وتكشف البيانات الجديدة عدم تأثر صادرات الصلب التركية بالعقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي على واردات بلاده من تركيا. وفي وقت سابق من شهر تموز/ يوليو الماضي قال يالتشين أرتان، رئيس جمعية مصدري المعادن في بحر إيجة، إن تأثير الرسوم الأميركية الجديدة على تركيا كان محدوداً على أساس القيمة.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com