كوكب المريخ في تركيا يستقطب أطفال العالم

كوكب المريخ في تركيا يستقطب أطفال العالم

نيو ترك بوست -

يستقطب معسكر "جيل المريخ" في ولاية إزمير، غربي تركيا، أعداداً كبيرة من الأطفال القادمين من مختلف بلدان العالم، وممن لديهم فضول للتعرف على الفضاء والحياة في كوكب المريخ.

أُقيم المعسكر عام 2000، وبعتبر واحداً من بين ثلاث معسكرات تعليمية حول الفضاء في العالم، واحدة في الولايات المتحدة الأمريكية والأخرى في كندا.

ويتيح "جيل المريخ" لعشاق كوكب المريخ، التعرف على تفاصيل الحياة والصعوبات المحتملة عند الانتقال للعيش هناك لاحقاً، من خلال إجراء محاكاة للمستعمرات التي ستنقل البشر هناك، عبر مقاطع مصورة ثلاثية الأبعاد.

ويوفر برامج تعليمية، مواضيع حول علم الفضاء، والتكنولوجيا، وخصائص المريخ، وبنيته، ومصاعب العيش هناك وسبل التغلّب على هذه المصاعب، فضلاً عن مقاطع مصورة ثلاثية الأبعاد، تحاكي للأطفال تفاصيل الحياة الأخرى هناك.

كما تتضمن البرامج، مقاطع مصورة ثلاثية الأبعاد، تحاكي الحياة في المريخ عبر تقنية رسم الخرائط، حيث تم كتابة سيناريوهات المقاطع هذه من قبل العاملين الأتراك في المركز المذكور.

وتزودّ المقاطع المصورة هذه، الأطفال بمعلومات حول التكنولوجيا التي نحتاج إليها للتغلب على المصاعب المحتمل مواجهتها خلال العيش في المريخ، إضافة إلى معلومات حول خصائص الكوكب والبحوث العلمية الجارية حوله.

كما يوجد نماذج لوحدات ومختبرات مخصصة، تمكن المشاركين في الدورات التعليمية ضمن نموذج يحاكي نمط المستعمرة البشرية المزمع إنشاؤها على كوكب المريخ، من اختبار قدرتهم للعيش في المريخ.

يقول فاروق غولار رئيس المجلس التنفيذي لشركة إيجة المساهمة للمنطقة الحرة والتي بُني معسكر الفضاء التركي في مقرها، إن المعسكر شهد خلال السنوات الـ 18 الماضية، مشاركة أكثر من 230 ألف من هواة معرفة الفضاء، قادمين من 60 بلد.

وأكد غولار ملاحظتهم أن الأطفال المشاركين في برامج المعسكر، غالباً ما يختارون دراسة فروع جامعية ذات صلة بالفضاء.

أما رضا طولغا، مدير دعم وتطوير التعليم لدى معسكر الفضاء التركي، قيوضح أن هدف المعسكر إكساب الأطفال تجربة معرفة آلية عمل رواد الفضاء الذين سيعيشون في المريخ بحلول عام 2030 كما هو مخطط له.

وأوضح أنهم أسسوا المعسكر انطلاقاً من مصادر خيالهم وفي ضوء المعلومات التي تلقوها من محطة الفضاء الدولية "ناسا".

يشار إلى أن العديد من المنظمات العالمية المتخصصة بالفضاء وعلم الفلك، تخطط لاطلاق أول رحلة بشرية إلى كوكب المريخ للعيش هناك دون العودة إلى الأرض، بحلول عام 2024.


اقرأ أيضاً| طريق الحمم ... مرآة لكوكب المريخ في تركيا 



 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com