هل المساعدات الشتوية للسوريين في تركيا حقيقية

هل المساعدات الشتوية للسوريين في تركيا حقيقية

نيو ترك بوست -

انتشر منشور يستغل حاجة بعض العائلات السورية في تركيا للمساعدات المالية موهماً الناس على أنه جهة تابعة لمؤسسة البريد التركي PTT ويعلن عن وجود مساعدة مالية لجميع السوريين في جميع الولايات التركية.

وجاءت الرسالة " خبر عاجل.. تم فتح التسجيل على كرت المساعدة الشتوية ptt في جميع الولايات التركية.

موقع التسجيل بالتعليق الأول… أكتب تم لتعم الفائدة اي استفسار راسلني ع الخاص او كتبو بالتعليقات".

فيما  لم يصدر أي قرار من قبل مؤسسة البريد التركي ptt حول وجود مساعدات شتوية للعائلات اللاجئة في تركيا، كما لم يصدر عن الهلال الأحمر التركي أو وقف التضامن الاجتماعي أي قرار بوجود مساعدات شتوية حتى اللحظة.

من جهته قال الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي إلى خطورة الدخول إلى هذه الروابط والتي تهدف إلى استغلال الناس للدخول إلى مواقع مشبوهة والتي تقوم بسرقة بيانات بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

من جهته قال موظف في إدارة الهلال الأحمر لموقع أورينت أن جميع الأخبار لا صحة لها، وأن المساعدة الوحيدة المقدمة من الهلال الأحمر التركي هي تلك التي تقدم للمستفيدين بشكل شهري إضافة لرواتب طلاب المدارس والدعم الإضافي عليها كل شهرين.

وأشار إلى أنه عندما يعلن الهلال الأحمر عن برنامج جديد سيكون ذلك بشكل رسمي وعبر معرفاته الرسمية الموجودة في مواقع التواصل.

ولفت الموظف إلى أن الهلال الأحمر سبق أن دعا جميع السوريين والأجانب المستفيدين أو القابلين للاستفادة من البرنامج للاتصال على الرقم 168 وهو رقم الاستعلامات المخصص لهذا الغرض وهو متاح بعدة لغات أهمها (العربية والتركية والإنكليزية والفارسية والأفغانية)، مشيراً إلى أن الإشاعات كثيرة ويجب عدم تصديقها وبدلاً من المساعدة في نشرها الاتصال بالرقم المخصص والاستفسار عن أي معلومات


اقرأ المزيد| مساعدات تركية جديدة لألاف السوريين


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com