صحيفة تركية: السعودية أرسلت خبراء "طمس الأدلة" ضمن فريق التحقيق بقضية خاشقجي

صحيفة تركية: السعودية أرسلت خبراء "طمس الأدلة" ضمن فريق التحقيق بقضية خاشقجي

نيو ترك بوست -

كشفت وسائل إعلام تركية، عن إرسال السلطات السعودية خبراء في طمس الأدلة ضمن فريق التحقيق السعودي الذي وصل تركيا بعد 9 أيام من مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في 2 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وقالت صحيفة صباح التركية، إنّ فريق التحقيق السعودي المكون من 11 شخصاً، الذي وصل إسطنبول عبر مطار صبيحة يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضمّ  الخبيرَ الكيميائي أحمد عبد العزيز الجنوبي، والخبير في علم السموم خالد يحيى الزهراني.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية، بأن الجنوبي (الكيميائي)، والزهراني (خبير السموم)، دخلا القنصلية أكثر من مرة بين يومي 12 – 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي، كما أن معدّات خاصة بأغراض المسح وطمس الأدلة كانت بحوزتهم داخل مقرّ القنصل السعودي، القريب من مبنى القنصلية.

وعليه فإن فريق التحقيق السعودي، لم تكن مهمته التحقيق ومعاينة موقع الجريمة بهدف الكشف عن ملابساتها، بل من أجل طمس أي دليل أو أثر، وفق الصحيفة التركية.

وربطت "صباح" بين مسألة تأخير الرياض في السماح لفريق التحقيق التركي بالدخول إلى القنصلية، بأعمال طمس الأدلة التي كان يقوم بها الجانب السعودي أثناء تواجده داخل القنصلية.

الجدير بالذكر، أن السلطات السعودية لم تسمح لفريق التحقيق التركي بمعاينة موقع الجريمة، إلا بعد مرور 13 يوماً على وقوعها، كما لم يتلق الأخير الإذن بالدخول إلى منزل القنصل السعودي محمد العتيبي، إلا بعد أن انتهى المتخصصان السعوديان من أعمالهما داخله في 17 أكتوبر/تشرين أول المنصرم.


اقرأ أيضاً| هذا ما أوصى به خاشقجي بعد موته 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com