منطقة "أورطة محلة" بطرابزون... قبلة سياحية يفضلها العرب

منطقة "أورطة محلة" بطرابزون... قبلة سياحية يفضلها العرب

نيو ترك بوست -

من بين أكثر الولايات التركية استقطاباً للسياح العرب، ولاية طرابزون شمال غربي البلاد، وبالتحديد منطقة "أورطة محلة" في قضاء أقجة أباد، التي تمزج بين التراث العثماني والطابع التاريخي.

وتعتبر "أورطة محلة" أول وجهة يتوجه إليها السياح القادمين إلى منطقة البحر الأسود في تركيا، وتستقبل زوارها في 120 منزل تاريخي ذو طابع معماري عثماني، و8 قصور سكنية تاريخية هي الأخرى.

كما تعد "أورطة محلة" إحدى أبرز الوجهات المفضلة لعشاق التصوير ومنتجي الأفلام، بفضل جمالها الذي يبدو وكأنها لوحة فنية عند النظر إليها من بعيد.

يقول يشار طورهان، صاحب إحدى القصور السكنية والمطاعم في المنطقة، إنه ورث قصراً تاريخياً من والدة زوجته، وقام بترميمه وتحويل طوابقه العلوية إلى منازل مخصصة للسياح، فيما افتتح مطعماً ومقهى في طابقه السفلي.

وأضاف، أنه عمل على تحويل القصر لهيئة تحمل طابعاً تاريخياً نظراً لكون المنطقة برمتها تعد تاريخية، لافتاً إلى استقبالها أعداداً متزايدة من السياح خاصة موسم الصيف الأخير.

وأوضح قائلاً "نستقبل السياح في كافة مواسم السنة، وتزيد أعدادهم بشكل خاص نهاية الأسبوع. ويأتي الزوار إلى هنا للتجول بين أزقة الأحياء القديمة، وتذوّق المأكولات المحلية ورؤية الطبيعة".

وأكد أن أغلب السياح القادمين إلى "أورطة محلة" هم من مواطني دول الخليج العربي.

وأشار إلى وجود إمكانية لرفع أعداد الزوار القادمين عبر زيادة فعاليات التعريف والترويج للمنطقة، لأنها تعد فرصة لا تُفوّت بالنسبة للسياح.

فيما أعربت السائحة التركية القادمة إلى "أورطة محلة"، ديلاك تويسوز، عن سعادتها لزيارتها المنطقة، مبينة أنها استمتعت بجمالها الطبيعي وآثارها التاريخية التي تتداخل بين بعضها البعض.

من جانبها قالت التركية شيماء أوز أقصو، قالت إن "أورطة محلة" من المناطق التي لابد لكل سائح من زيارتها، حيث يشعر وكأنه يعيش التاريخ بين أزقته وداخل بيوته القديمة.

وتحفل "أورطة محلة" بالمنازل، والقصور والنافورات التي تعود للفترة العثمانية، والأزقة الضيقة القديمة، وثقافة الأحياء القديمة، وتعد المنطقة من الأحياء النادرة التي حافظت على طابعها التاريخي والأثري حتى يومنا هذا.

كما تضم المنطقة التي تعد أجزاء منها محمية في المناطق الحضرية منذ عام 1988، معالم تعود إلى حضارات عريقة مثل الرومانية والبيزنطية.


اقرأ أيضاً| السياح العرب يتوافدون بقوة على "غوزيل يايلا" بطرابزون 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com