تشاووش أوغلو : تركيا تبذل جهودا مضاعفة للحفاظ على استقرارها

تشاووش أوغلو : تركيا تبذل جهودا مضاعفة للحفاظ على استقرارها

نيو ترك بوست -

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الإثنين، إن بلاده تبذل جهودا مضاعفة للحفاظ على استقرارها وأمنها بحكم أنها  تقع في بقعة جغرافية معقدة.

وأوضح تشاووش في ندوة بالعاصمة اليابانية طوكيو بعنوان "السياسة الخارجية التركية والتطورات الأخيرة في الشرق الأوسط"، أن تركيا أقدمت على خطوات من شأنها زيادة الثقة المتبادلة مع دول المنطقة.

وأكد أن العالم يمر بمرحلة تحوّل حقيقية، مشيراً أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول من خلال الانفراد في القرارات، توجيه سير العالم حسب رغباتها ومصالحها.

وأضاف أن اتباع هذه السياسات يولد الحروب الاقتصادية والتجارية والعقوبات والأزمات الإنسانية والفساد ونشوء تيارات مختلفة في العديد من بقاع الأرض.


إقرا أيضاI العدالة والتنمية التركي: تركيا مستعدة للدخول في المنافسة العالمية


ولفت إلى أن منطقة الشرق الأوسط كانت وما زالت مسرحا للحروب والاقتتال منذ عقود طويلة، مشيرا إلى وجود دول تحاول أن تزيد من حدة تلك الحروب.

وفي هذا السياق قال الوزير التركي: "على سبيل المثال لو نظرنا إلى القضية الفلسطينية، فإننا نجد بأن الولايات المتحدة الأمريكية تتخذ قرارات حول هذه الأزمة بمفردها، وإن توسع إسرائيل غير القانوني ومواصلة تل أبيب هجماتها ضد الفلسطينيين، تعقد أزمات الشرق الأوسط".

وعن الأزمة السورية قال تشاووش أوغلو: "تركيا أقدمت على خطوات حقيقية داخل الأراضي السورية، وهي الآن تتواصل مع الأطراف المعنية بالأزمة من أجل إعداد دستور جديد للبلاد، ونبذل جهودا مضاعفة لتأمين العودة الطوعية للاجئين إلى ديارهم".

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com