أردوغان: منذ وصولنا إلى الحكم شهدت تركيا تطورات نوعية بمختلف القطاعات وعلى رأسها التعليم والصحة

أردوغان: منذ وصولنا إلى الحكم شهدت تركيا تطورات نوعية بمختلف القطاعات وعلى رأسها التعليم والصحة
أردوغان: منذ وصولنا إلى الحكم شهدت تركيا تطورات نوعية بمختلف القطاعات وعلى رأسها التعليم والصحة

أردوغان: منذ وصولنا إلى الحكم شهدت تركيا تطورات نوعية بمختلف القطاعات وعلى رأسها التعليم والصحة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أنه منذ تولي حزب العدالة والتنمية السلطة في تركيا، والبلاد تشهد تطورات نوعية طالت مختلف القطاعات في البلاد وعلى رأسها التعليم والصحة.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها أمام تجمع حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي، بالعاصمة أنقرة، إنه منذ قدوم حزب العدالة والتنمية إلى السلطة، ركز على قطاعات مثل الصحة والتعليم، مؤكداً رفع ميزانية القطاعين إلى مستوى أكبر بكثير مما كانت عليه.

قطاع التعليم

أشاد أردوغان بالمستوى التعليمي الذي تتمتع به المؤسسات التعليمية في تركيا، وأضاف قائلاً "مستوى التعليم العالي في تركيا، سيصبح مثل نظيره في الدول الأوروبية، وأفضل منها في السنوات القليلة القادمة"

وأضاف "زدنا عدد المدرسين والمعلمين في المدارس، وقمنا ببناء المدارس، حيث رفعنا عدد التلاميذ فيها"، كما أن عدد الطلبة في الجامعات التركية يقترب من 7 ملايين طالب، مؤكدا أن هذا الرقم لا يوجد حتى في الدول الأوروبية وعلى رأسها ألمانيا

وأوضح حرص حكومات حزب العدالة والتنمية المتعاقبة على إدخال مناهج جديدة إلى قطاع التعليم بهدف تطويره، كما قامت بتوزيع الكتب واللوحات الإلكترونية بشكل مجاني على التلاميذ، بالإضافة إلى إدخال اللغات الأجنبية مثل اللغة العربية.

قطاع الصحة

أكد الرئيس التركي حرص حزب العدالة والتنمية منذ توليه السلطة في البلاد، على النهوض بالقطاع الصحي ليصل إلى أرفع المستويات، الأمر الذي بات واضحاً في الخدمات الطبية التي يتلقاها المواطنين الأتراك في وقتنا الحالي.

وقال أردوغان، " المجال الصحي في تركيا بشكل جيد اليوم، حيث يتوفر المواطنين الاتراك على التغطية الصحية"، كما "زدنا من نوعية الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وقمنا بربط التغطية الصحية بين القطاعين العام والخاص"

وأضاف "قمنا ببناء العديد من المستشفيات، وزدنا عدد آليات الإسعاف، كما جهزنا هذه المستشفيات بالمعدات والأجهزة الآلية الحديثة، وجميع المستشفيات ملزمة باستقبال جميع المرضى، ولا يمكن لأي مركز طبي رفض المرضى".

كما تطرق أردوغان إلى التطورات التي شهدتها القطاعات الأخرى، إبان حكم حزب العدالة والتنمية، مثل قطاع البنية التحتية، حيث تم بناء العديد من الطرق والأنفاق والجسور بالإضافة إلى مئات المشاريع العملاقة، في مختلف المناطق التركية.

وقال أردوغان "قمنا بتحديث وتخطيط طرق السكك الحديدية في جميع مناطق البلاد، وربطنا العديد من المناطق بها، لم تكن مربوطة بها من قبل"

ولعل أكبر إنجاز في هذا المجال يتمثل بإنشاء مطار إسطنبول الثالث، الذي سيكون أكبر مطار في العالم بعد الانتهاء من جميع مراحل بنائه.

وعلى صعيد محاربة الإرهاب، أكد أردوغان أن القوات الأمنية والمسلحة التركية، حققت نجاحا كبيرا في محاربة التنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيمات، غولن وداعش وبي كا كا الإرهابية.

وقال أردوغان "تركيا في عهدنا حققت أفضل النتائج في تاريخ مكافحة التنظيمات الإرهابية والعصابات وتجار المخدرات وكافة أشكال الأعمال الساعية للإخلال بالنظام العام".

وتابع "على خلفية ارتباطاتهم بتنظيم داعش، اعتقلنا ألفي شخص، ورحّلنا 7 آلاف خارج حدودنا، ومنعنا 79 ألف من دخول بلادنا".

كما تم تحييد 761 إرهابيًا خلال العمليات منذ يوليو/تموز 2016 وحتى اليوم، إضافة إلى ألف و92 في شمالي العراق، و3 آلاف في عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، وأكثر من 4 آلاف و500 في عملية "غصن الزيتون" بمنطقة عفرين السورية.

 

 

مشاركة على: