غابات يالوفا تكتسي ثوباً خريفياً يسحر الزوار المحليين والأجانب

غابات يالوفا تكتسي ثوباً خريفياً يسحر الزوار المحليين والأجانب

نيو ترك بوست -

يزداد سحر غابات يالوفا، شمال غربي تركيا، في فصل الخريف الذي تظهر ملامحه على أوراق الأشجار المتساقطة والتي تتدرج ألوانها بين الأحمر والأصفر.

وفي غابات "تشويقية" التابعة للولاية، يجد السياح الأجانب والزوار المحليين فرصة للتخييم وسط الطبيعة الساحرة التى لا تخلو من أنهار وشلالات.

كما تمثل تلك الغابات استوديو طبيعي لالتقاط صور جميلة لمظاهر فصل الخريف فيها.

وفي غابة "كينت أورماني" -غابة المدينة- التي أنشئت عام 2005، والبالغ مساحتها 95 هكتارا، هناك العديد من الشلالات المائية، إلى جانب مسار للمشي بطول 2 كيلو مترا، بالإضافة إلى عدد من حدائق اللعب والنزهة، والجسور الصغيرة.

ويقضي روّاد الغابة ساعات ممتعة تحت ظلال أشجار الزيزفون والكستناء والبلوط والصنوبر وغيرهم، فيما يستمتع محبو التصوير بالتقاط صور لشلّالات الغابة وطبيعتها الساحرة.

يقول "سمير دمار" مشغّل أحد المطاعم المتواجدة في الغابة، إن الغابة تشهد وعلى نحو خاص، ازدحاما كبيرا مع حلول عطلة نهاية الأسبوع.

وأكّد دمار على أنّ الغابة تجذب الزوّار والسيّاح، ليس بجمال طبيعتها فحسب، وإنّما من خلال الأطعمة التقليدية والقروية التي تقدّمها لضيوفها، والتي تتميّز بها يالوفا.

وأضاف "كل من يزور يالوفا يُعجب بها، فهذه المنطقة آسرة، لدينا غابات وشلّالات، تُشعر الزوّار بالاستقرار النفسي، وتمدّهم بالأوكسجين النقي".

أما "أونور" وهو أحد الزوّار المحليين للغابة، فقال إنه جاء من إسطنبول بصحبة زوجته، وذلك للاحتفال بعيد ميلادها، مضيفاً "الخريف هنا آسر للغاية، والطبيعة ساحرة، وكذلك الشلالات".


اقرأ أيضاً| ولاية يالوفا تتصدر المدن التركية في انتاج فاكهة الكيوي 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com