الخطوط التركية توسّع نشاطها بمصر

الخطوط التركية توسّع نشاطها بمصر

نيو ترك بوست -

ستنطلق44 رحلة أسبوعيا من تركيا إلى مصر، حسبما أكدهمدير عام الخطوط الجوية التركية، بلال أكشي بهد  اتخاذ إجراءات لفتح خط طيران إلى الأقصر جنوبي مصر.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها "أكشي" لوكالة ا لأناضول، اليوم الثلاثاء، على هامش زيارته الحالية إلى مصر، للمشاركة في الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوى "الاكو"، الذي انطلق أمس ويختتم غدا.

وأوضح أكشي أن عدد رحلات الخطوط التركية إلى مصر أسبوعيا تقدر بـ 44 رحلة، تنطلق إلى 4 مدن مصرية هي القاهرة، والإسكندرية (شمال)، وشرم الشيخ، والغردقة (شرق).


إقرا أيضاI مفكر سوداني: مصر تتطلع لتحسين علاقتها مع تركيا


وأشار أن عدد ركاب الرحلات بين مصر وتركيا زاد 20 بالمائة في 2018، وهذا "مؤشر إيجابي"، لافتا إلى وجود توجه لزيادة عدد الرحلات إلى القاهرة والإسكندرية.

وأضاف مدير عام الخطوط التركية: "نفكر أيضا أن تتحرك خطوطنا الجوية إلى مدينة خامسة بمصر هي الأقصر (..) ونعمل على اتخاذ إجراءات رسمية في هذا الصدد".

وتوقع أكشي، زيادة في عدد الرحلات بين مصر وتركيا في العام 2019، مشيرا أن هناك تعاون جديد بين الخطوط التركية ونظيرتها المصرية.

وأوضح إن مدينة إسطنبول بوابة متميزة للمصريين للقيام برحلات إلى مدن العالم.

وحل 33 من الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعضاء الجمعية العامة للاتحاد العربى للنقل الجوى "الاكو"، ضيوفا على مصر لبحث شؤون داخلية ومستجدات أوضاع الطيران.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com