الاستمرار في مضغ العلكة يسبب مشكلات صحية

الاستمرار في مضغ العلكة يسبب مشكلات صحية

نيو ترك بوست -

يلجأ بعض الناس لمضغ العلكة أو اللبان لتحسين التنفس ويكثر الناس من استخدامها وخاصة في فترات الصباح ، ولكن بالرغم من الفائدة التي يجنيها الانسان من مضغه للعلكة ينصح بعدم مضغها مرارا وتكراراً.

والسبب في ذلك لأنها تتسبب بمشكلات صحية أكثر بدلا من أن تكون وسيلة لتحسين التنفس.

ينصح بعدم مضغ العلكة قبل تناول الوجبات لانها تزيد من عملية إفراز العصارة في المعدة وفي هذه الحالة ستعمل على الإضرار بصحة المعدة، وقد ينجم عن ذلك الإصابة بالتهاب في المعدة أو حتى تقرحها.

في هذا الإطار أشار موقع “ذي بوبر تايمز” الإلكتروني أن من أضرار العلكة الإصابة بالانتفاخ والغازات في البطن وقد تتسبب في بعض الأحيان بآلام بالمعدة ، كما أن مضغ العلكة الخالية من السكر قد تسبب بحالات إسهال للبعض.

و من أضرارها المحتملة أيضا، تآكل الأسنان وطبقة المينا والتيجان والجسور، وقد يتسبب أيضا تكون بقع على الأسنان أو خدوش.

كما بين الموقع أن العلكة لها تأثير سلبي على الذاكرة قصيرة المدى هذا بالإضافة إلى أن مضغها باستمرار قد يؤدي إلى تشنج وتضخم في عضلات الفكين، وقد تبقى العضلات منقبضة حتى بعد التوقف عن المضغ.

على صعيد آخر أشارت جامعة واسيدا اليابانية لدراسة حول العلكة تم نشرها في صحيفة ذا صن البريطانية بينت فيها أن مضغ العلكة أثناء المشي يساعد على الحركة بسرعة أكبر، ويزيد من حرق السعرات الحرارية، ومضغ العلكة أثناء المشي يرفع معدل نبض القلب، وهو أمر مفيد لخسارة الوزن.


اقرأ المزيد| مخاطر العلكة الصحية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com