قالن: سنوقف أي تنظيم إرهابي شرقي نهر الفرات

قالن: سنوقف أي تنظيم إرهابي شرقي نهر الفرات

نيو ترك بوست -

شدد الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن على أن بلاده لن تسمح أبداً بإقامة كيان إرهابي شرقي نهر الفرات شمالي سوريا.

وقال قالين في مؤتمر صحافي عقب اجتماع للحكومة التركية برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان في أنقرة، مساء اليوم: " لن نسمح على الإطلاق بأي كيان إرهابي ضد تركيا شرق نهر الفرات بسوريا".

وأضاف قالن أنه لا يمكن أبدًا قبول الحجة القائلة بأن التدابير المتخذة ضد أهداف تنظيم "ب ي د/ ي ب ك" أي منظمة "بي كا كا" من شأنها إضعاف مكافحة تنظيم "داعش".

واعتبر قالين أن "كل دعم يقدم لتنظيم "ب ي د/ ي ب ك" هو دعم مقدم لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية بشكل مباشر أو غير مباشر".

وقال: "محاولات الولايات المتحدة شرعنة "ب ي د/ ي ب ك" الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية في سوريا وإظهاره على أنه تنظيم منفصل عن "بي كا كا" جهود "غير مجدية"، مضيفاً: "ما نتطلع إليه بالدرجة الأولى هو أن تنهي الولايات المتحدة حليفتنا في الناتو والتي نصفها كشريك استراتيجي كامل ارتباطها مع "ب ي د" و "ي ب ك" اللذين يمثلان الذراع السوري لمنظمة إرهابية".

وفيما يتعلق بالحرب على تنظيم غولن الإرهابي، أوضح قالين أن عدد الدول التي أغلقت فيها مدارس منظمة "غولن" الإرهابية ارتفع إلى 21 وهذا نجاح كبير بالنسبة للدبلوماسية التركية.

ووجه قالن رسالة تركيا للبلدان التي توفر الحماية والرعاية لتنظيم "غولن" وتفتح المجال له وتتجاهل أنشطته أن تتخذ موقفًا واضحًا ضد هذا التنظيم الإرهابي".


اقرأ المزيد| قالن: الهجوم على إدلب سيقوض العملية السياسية وسيخلق أزمة ثقة


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com