فتاة سورية حامل تتسبب بحبس أبيها وزوجها في تركيا

فتاة سورية حامل تتسبب بحبس أبيها وزوجها في تركيا

نيو ترك بوست -

ألقت السلطات التركية القبض على أب وزوج امرأة سورية حامل تحت السن القانوني وذلك في مدينة شمال تركيا.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الفتاة السورية ديانا. ز والبالغة من العمر 15 عاماً وعندما ذهبت من أجل فحص الحمل في إحدى المستشفيات قام العاملين في المشفى بالاتصال بالشرطة للتبليغ عن وجود فتاة بعمر 15 حامل.

في السياق ذاته قالت وكالة إخلاص التركية : إنه وبحسب قانون الزواج في تركيا يعتبر الزواج تحت السن القانوني 18 سنة جرم مثله مثل جرم الاعتداء جنسياً على الأطفال.

وعند مثول وبدوره قال عبدالله .خ ، زوج ديانا والبالغ من العمر 22 عاماً ،عند مثوله بالمحكمة ، أنه في العام 2017 ذهب إلى سوريا وتزوج من ديانا و بعد اتمام كافة الاوراق المطلوبة للزواج في سوريا عاد عبدالله إلى تركيا برفقة زوجته وأنه لا يعلم أن هذا يعتبر ذنب في تركيا لأنه في سوريا هذا الزواج موافق عليه.

من جهة أخرى قال والد ديانا في المحكمة واسمه ياسر. ز 42 عاماً أن هذا الزواج تم بموافقة ديانا وأن هذا لا يعد ذنباً في سوريا وهم لا يعلمون القوانين التركية.

وأما عن الزوجة ديانا فقد أكدت أنها تزوجت برضاها وأنها تعيش سعيدة مع زوجها.

الجدير بالذكر أن المحكمة من جهتها وبعد الاستماع إلى أقوال المعنيين اعتبرت هذا الأمر مخالف وأنه وبحسب القانون التركي يعتبر اعتداء جنسي وحكمت على الأب بسبب موافقته 8 سنة و على زوجها 16سنة و 8 شهور ومازالت جلسات المحكمة مفتوحة.


اقرأ أيضاً|فتوى تحرم زواج اللاجئين السوريين بالأوروبيات غير المسلمات 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com