مطارات إسطنبول تشهد ارتفاعاً في عدد المسافرين

مطارات إسطنبول تشهد ارتفاعاً في عدد المسافرين
مطارات إسطنبول تشهد ارتفاعاً في عدد المسافرين

مطارات إسطنبول تشهد ارتفاعاً في عدد المسافرين

أعلنت هيئة المطارات التركية أن عددُ الركاب الذين استخدموا المطارات التركية وصل 182.7 مليون مسافر في الفترة ما بين كانون الثاني/ يناير وتشرين الأول/ أكتوبر من هذا العام 2018 

وأكدت الهيئة في بيانها أن حركةُ نقل الركاب جويًا ارتفعت بنسبة 10.8 في المئة في الأشهر العشرة الأوائل من عام 2018، حيث كانت 164.8 مليون في الفترة نفسها من عام 2017، وفقًا للمديرية العامة لهيئة مطارات الدولة (DHMİ).

وأوضحت الهيئة أنه خلال الفترة نفسها من هذا العام، خدمت المطاراتُ التركيةُ 1.73 مليون طائرة، وبلغت كميةُ الشحن الجويّ التي نُقلت عبرها في الفترة نفسها 3.26 مليون طن.

وأشارت الهيئة إلى أنه في شهر تشرين الأول، بلغ عددُ الركاب 18.7 مليون، في حين كان عدد الطائرات التي استخدمت المطارات التركية كان ما يقرب من 180 ألف طائرة، وفي الشهر نفسه بلغ عددُ الركاب الدوليين 9.5 مليون مسافر، والمحليين 9.2 مليون مسافر.

وذكر البيان أن مطاراتُ إسطنبول، أتاتورك وصبيحة غوكتشين، ساهمت إلى حدٍّ كبيرٍ في أرقام شهر أكتوبر مع ما يقرب من 6 ملايين و2.9 مليون مسافر من كلا المطارين على التوالي.

وأضاف البيان ان الحركةُ الجويةُ في البلاد زادت بنسبة 8.4 في المئة، في حين كانت الزيادة في حركة النقل الجوي في أوروبا بنسبة 3.6 في المئة من مطلع نيسان/ أبريل وحتى الثلاثين من أيلول/ سبتمبر، حسبما أعلنت المديرية العامة التركية للطيران المدني SHGM يوم الثلاثاء الماضي 6 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

في السياق ذاته قالت المديرية إن تركيا أصبحت أكبر مساهمٍ في الحركة الجوية الأوروبية.

كما أشارت إلى أنه وفقًا لتقرير المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (Eurocontrol)، فإن التأخيرات في إدارة تدفق حركة المرور الجوي في تركيا بلغت 79 في المئة في الربعين الثاني والثالث من عام 2017، وانخفضت بنسبة 47.3 في المئة في نفس الفترة من هذا العام.

وبلغت نسبةُ التأخر في الرحلات التي تأخرت لأكثر من 15 دقيقة في مطار أتاتورك في إسطنبول، 25 في المئة، و21 في المئة في مطار صبيحة غوكتشين في إسطنبول كذلك في نفس الفترة.


اقرأ أيضاً|رقم قياسي لعدد المسافرين عبر مطارات تركيا 


 

مشاركة على: