ستة شهداء في قصف إسرائيلي شرق قطاع غزة

ستة شهداء في قصف إسرائيلي شرق قطاع غزة
ستة شهداء في قصف إسرائيلي شرق قطاع غزة

ستة شهداء في قصف إسرائيلي شرق قطاع غزة

شنت الطائرات الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، غارات شرق خانيوس جنوب قطاع غزة، مما أسفر عنها استشهاد 6 مواطنين وهم الشهيد نور الدين محمد سلامة بركة 37 عام، الشهيد محمد ماجد موسى القرا 23 عام، الشهيد علاء الدين محمد قويدر 22 عام، الشهيد مصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عام، الشهيد محمود عطا الله مصبح 25 عام، الشهيد علاء فسيفس من عبسان.

بدوره قال إياد البزم المتحدث الرسمي باسم داخلية غزة ":حدث أمني شرق خانيونس أسفر عن شهداء وجرحى من عناصر المقاومة، والأجهزة الأمنية والشرطية أعلنت الاستنفار لمتابعة الحادث".

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس حالة الاستنفار في المنطقة الشرقية لخان يونس

وقالت وسائل الاعلام العبرية أن جيش الاحتلال طلب من المستوطنين في "غلاف غزة" البقاء داخل المنازل جراء التوتر السائد على حدود القطاع.

وأعلن موقع حدشوت 24 العبري عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اخر بجروح خطيرة في اشتباك مع قوة من القسام شرق خانيونس وانباء عن محاصرة قوة خاصة بالكامل والتمكن منها

فيما تحدثت القناة 14 العبرية:  أن هناك حدث خطير شرق خانيونس وسكان أشكول أبلغوا عن سماع دوي انفجارات

فيما قال موقع حدشوت 24 العبري أن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية اغتيال لمسؤول كبير في مجال الأنفاق جنوب قطاع غزة.

وقال الموقع ذاته أنها ليله قاسيه على دولة الكيان، فجنديين من جيش الاحتلال قتلوا وأصيب آخر بجروح خطيرة في إشتباكات جنوب قطاع غزة.

وأكد موقع روتر نت العبري أن مجموعة جنود ارسلوا نداء استغاثة بعد محاصرتهم من قبل مجموعة مسلحة شرق خانيونس والمروحيات العسكرية اخلت اربع اصابات بين الجنود اصابتين في حال الخطر الشديد.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال:"خلال عملية أمنية نفذتها قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ، اندلعت عمليات تبادل لإطلاق النار . تفاصيل لاحقا".

وأعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي رونين مانليس في محادثة داخلية في الوقت الحالي مع مراسلين عسكريين: "هذا حادث كان من المفترض أن ينتهي بهدوء ، حدث شيء ما ، أصبحت العملية معقدة".


اقرأ المزيد| 3 شهداء أطفال في قصف إسرائيلي مساء اليوم شرق قطاع غزة


 

مشاركة على: