آخر كلمات خاشقجي لفريق اغتياله ... "أنا أختنق"

آخر كلمات خاشقجي لفريق اغتياله ... "أنا أختنق"
آخر كلمات خاشقجي لفريق اغتياله ... "أنا أختنق"

آخر كلمات خاشقجي لفريق اغتياله ... "أنا أختنق"

أكدت وسائل إعلام تركية أن التسجيلات الصوتية المتعلقة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، توثق اللحظات الأخيرة في حياة القتيل قبل خنقه.

وقال، نظيف كرمان، رئيس قسم التحقيقات في جريدة "صباح" التركية، إن آخر الكلمات التي تلفظ بها خاشقجي كانت "أنا أختنق، أبعدوا هذا الكيس من رأسي، أنا أعاني من فوبيا الاختناق".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين تركيين اثنين، إن التسجيل الصوتي الذي لدى السلطات التركية لعملية القتل يظهر بوضوح أن خاشقجي، ظل يعاني قبل موته، حتى تم خنقه لمدة 7 دقائق حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وفي وقت سابق كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن عملية قتل خاشقجي استغرقت 7 دقائق ونصف.

وقال كرمان، إن الفريق السعودي الذي قتل خاشقجي وضع أكياسا على أرضية الغرفة لمنع تسرب الدماء إليها أثناء عملية تقطيع الجثة، وأن عملية التقطيع على يد خبير الطب الشرعي السعودي صلاح الطبيقي استمرت لمدة 15 دقائق.

وأشار إلى وضع الجثة المقطعة في 5 حقائب كبيرة ونقلت إلى سيارة تابعة للقنصلية السعودية، وتم التخلص من الجثة بواسطة أدوات جاء بها فريق الاغتيال إلى تركيا؟

وأكد كرمان أن صحيفة (صباح) ستنشر لاحقا صور الأدوات المستخدمة في الجريمة، كما ستنشر تفاصيل التسجيلات الصوتية التي توثق لحظات مقتل خاشقجي.

والسبت الماضي، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا قدمت تسجيلات متعلقة بمقتل خاشقجي إلى السعودية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

يشار إلى أن خاشقجي، قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، واعترفت الرياض لاحقًا بتورط أشخاص من دوائر الحكم في الجريمة، دون الكشف عن مصير الجثة أو تسليم المتهمين للمثول أمام القضاء التركي.


اقرأ أيضاً| إقامة صلاة الغائب على خاشقجي في مسجد الفاتح بإسطنبول الجمعة القادم 


 

مشاركة على: