تركيا الأوروبية الوجهة الأكثر امتاعاً في سياحتك

تركيا الأوروبية الوجهة الأكثر امتاعاً في سياحتك

نيو ترك بوست -

إن ما يميز تركيا عن باقي الدول في العالم، وقوع أراضيها جزء في أوروبا وجزء آخر في قارة آسيا، مما يجعلها تتمتع بمناخات مختلفة، تضيف على تضاريسها أنواع عديدة من الجمال الطبيعي.

فتركيا الأوروبية تحتوي على أماكن سياحية باهرة، تأخذك من مكانك لعالم آخر من الجمال، ومن هذه الأماكن:

قصر الدولمة بهجة (İstiklal Avenue): يقع على الضفة الأوروبيةِ من البوسفور ولقد كان مقر إقامة السلطان العثماني ومركزِ الإداريِ لحكم السلطنة العثمانية منذ عام 1853 ويضم القصر ما يقارب على 285 غرفة وثريا من الكريستال الطبيعي.

شارع الاستقلال: يعد شارع الاستقلال من أشهر شوارع إسطنبول، حيث يأتي اليه الكثير من الزوار يصل عددهم الى مليون شخص يوميا، ويعود ذلك لاحتوائه على أشهر المحلات والمطاعم والمقاهي، بالإضافة لوجود العديد من الاماكن الاثرية والمكتبات والسينمات كما يحتوي الشارع ايضا على السفارات الأمريكية واليونانية والفرنسية كما يوجد فيه خط مترو قديم من فترة العثمانيين.

منطقة اورتاكوى (Ortakoy): وهي قرية صغيرة، وتحتوي على الحمام التركي وهذا الحمام مبنى من قبل المعمار سنان، كما يوجد أيضاً قصر تشيران المبنى بأمر السلطان عبد العزيز. وتعد منطقة اورتاكوى وشوارعها احدى أشهر اماكن التسلية والتسوق في الجزء الأوروبي في إسطنبول، ويمكنك زيارة ortakoy Pazar والذي يعتبر من أبرز معالمها واكثرها شهرة بالإضافة الى مسجد ارتاكوى الشهير على البوسفور.

حديقة اميرجان كوروسو (Emirgan korusu): وهي حديقة كثير مشهورة ويقصدها العديد من السيّاح يوجد فيها ملاهي وبحيرة وبعض الطيور.

حي اورتاكوي الشهير (Ortaköy): يقع الحي على ضفاف البوسفور وتشتهر بمسجدها الشهير الذي يطل على البحر. تعد منطقة أرتاكوي اليوم أشهر الأماكن السياحية في الجانب الأوروبي وذلك بأحيائها وشوارعها، وتعتبر إحدى أشهر مراكز التسلية والتسوق في اسطنبول، وتضم العديد من المطاعم والمقاهي وزيارتها يعتبر أمر لا بد منه بالنسبة لأهالي اسطنبول. ويمكنك فيه التسوق والتجول في سوقها الشعبي (Ortakoy Bazzare).

منطقة روميلي كافيش(Rumeli Kavsagi).

القرن الذهبي (Golden Horn): وهو خليج مائي طبيعي يبلغ طوله ستة كيلومترات، يفصل بين إسطنبول الأوروبية القديمة وإسطنبول الأوروبية الحديثة.

متحف أتاتورك (Atatürk Museum: هو متحف تاريخي متخصص بحياة مصطفى كمال أتاتورك، أول رئيس لجمهورية تركيا. يقع المتحف في حي شيشلي في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وهو منزل من ثلاثة طوابق لونه من الخارج وردي، كان قد عاش فيه أتاتورك مع شقيقته ووالدته. يضم المتحف ممتلكات شخصية لأتاتورك مثل الملابس، وثائق تاريخية، الصور، ولوحات.

ميدان تقسيم (Taksim Square): مستحيل أن تكون في إسطنبول ولا تمر بميدان تقسيم ولو مرّة. فهذا مركز حي وثّقافي هام ويصل أطراف المدينة بعضها ببعض. ويوجد فيها الكثير من الشّوارع الهامة الّتي تصبّ في الميدان لتجعله من أهم مناطق إسطنبول السياحية كـ شارع استقلال الحيويّ والذي يضم العديد من المقاهي والمطاعم، إضافة الى تجربة التّسوّق والتّجوال الرائع الذي يجعلك تستمتع كثيراً. كما ستجد بالقرب منه منتزه غازي الّذي يشكّل مقصدا رائع لتجول والاسترخاء ضمن الطبيعة الخضراء. وتوجد العديد من الفنادق المهمة والمشهورة حول السّاحة، بالإضافة الى العديد من المطاعم المخصصة للأكل السّريع، وأمّا في الشّوارع المحيطة فستجدون كوكبة من المطاعم، والنّوادي اللّيليّة.

كيليوس (Kilyos): وهو منتجع الأقرب خارج اسطنبول، على ساحل البحر الأسود على الجانب الأوروبي للبسفور. عند قرية صيد سمك يونانية، طوّر هذا المنتجع باهتمام ملحوظ، ويزدحم جدا في الصيف. بسبب سهولته الوصول إليه هناك، 25 كيلومتر وبه شواطئ خاصه يتم الدخول اليها برسوم بسيطة به وعدد من الفنادق.

الجسر المعلق: يمتد بين قسمي استنبول الأوروبي والآسيوي ودشن في 29 اكتوبر 1973م وهو رابع جسر في العالم من حيث الطول(1500م) وارتفاعه 65 مترا وعرضه 33 متراً وهو الجسر الوحيد الذي يربط بين قارتي آسيا وأوروبا.

قصر دولما باهتشه: بنيت واجهة قصر دولما باهتشه في منتصف القرن التاسع عشر ايام السلطان عبد المجيد الاول، وتمتد 600 متر على طو الشواطئ الاوروبية للبوسفور. ويدهش بهو (الساحة) الاستقبال الواسع بأعمدته الستة والخمسين والثريات البلورية التي تزن 4.5 اطنان وتحتوي على 750 مصباحا.

روملي هيصار (Rumelian Castle): يسمى أيضاً الحصن الأوروبي بني من قبل محمد الفاتح، وهو أحد الأعمال الجميلة للفن المعماري الحربي في العالم. ويوجد فيه متحف في الهواء الطلق ويفتح كل يوم عدا الأربعاء.

قصر ومتحف (طوب قابي) TOPKAPI**:** قصر كبير يضم القصور والمكاتب والمساجد والمكتبة والمتاحف والمطابخ وللقصر سبعة أبواب. ويقع قصر الطوب كابي على شاطئ القسم الأوروبي من اسطنبول ويطل على بحر مرمرة ومضيق البسفور والقرن الذهبي وهو مجاور لمنطقة أثرية هامة تضم مسجد ايا صوفيا والسلطان أحمد.

قصور دولما باغجة (Dolmabahçe Palace): قصر فريد من نوعه وآية من آيات الفن المعماري البديع يقع في شمال القسم الأوروبي من إسطنبول، وتحيطه أسوار من جهة اليابسة ولها مداخل ذات تصميم فني بديع، وفيه غرف جلوس رئيسية توسطها ثريا وزنها 4500كجم ويحوي القصر أكثر من ثلاثين ثريا أخرى عدا الشمعدانات وجناح الرجال يضم أكثر من 100 غرفة. ويوجد في غرفة الجلوس باب يؤدي إلى شاطئ المضيق ويبلغ مجموع غرف القصر أكثر من 200غرفة.


اقرأ المزيد| اسطنبول... وجهتك الممتعة في سياحتك بتركيا


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com