أجمل 10 هدايا تذكارية من إسطنبول الساحرة

أجمل 10 هدايا تذكارية من إسطنبول الساحرة

نيو ترك بوست -

إذا ما توجهت إلى مدينة إسطنبول التركية، فالأفضل ألا تغادرها قبل شراء بعض الهدايا التذكارية، التي ستحمل ملامح المدينة الساحرة إلى موطنك وستحتفظ بتفاصيل زيارتك لسنوات وسنوات قادمة، وفيما يلي أجمل 10 هدايا تذكارية من تلك المدينة:

الأواني الزجاجية والسيراميك

خلال تجوالك في الأسواق التقليدية بإسطنبول، ستجذبك الأواني الزجاجية المزخرفة يدوياً بألوانها الزاهية، وتلك المصنوعة من السيراميك التركي المشهور بألوانه الغنية والتصاميم المتقنة.

المجوهرات العثمانية

تحتفظ إسطنبول بالثقافة العثمانية من معالمها وأسوارها حتى المجوهرات والاكسسوارات، وستجد في المدينة المجوهرات ذات الطراز العثماني والتي صنعت بيد أمهر الحرفيين في هذا المجال.

الأوشحة والشالات

إذا كنت تنبحث عن هدية أنيقة وخفيفة لا تأخذ حجما ولا وزنا، فعليك بالأوشحة والشالات التركية والتي تُسعد بها أي سيدة.

لعبة الطاولة

أينما توجهت في إسطنبول يمكنك رؤية رجال يلعبون لعبة الطاولة أو التافلا بالتركية في المقاهي، كما ستجد اللعبة في الأسواق التقليدية والبازارات قد صنعت بحرفية عالية وأشكال جميلة تجمع بين اللؤلؤ والأخشاب المختلفة في فسيفساء رائعة.

أطقم القهوة التركية

إذا كنت تبحث عن أواني مميزة لتقديم القهوة، فستجد في إسطنبول تشكيلات فريدة مصنوعة من السيراميك أو النحاس، يمكن اختيار أي نوع منها لتقديمه كهدية لأصدقائك أو الاحتفاظ به في منزلك.

الآلات الموسيقية

الموسيقى التركية التقليدية تتكون من عدد من الأدوات التي يمكن تعبئتها بسهولة في حقيبة المسافر، ليقدمها كهدايا فريدة لمحبي الموسيقى.

صابون زيت الزيتون

يعد صابون زيت الزيتون المصنوع يدوياً تقليداً قديما لدى الأتراك يعود إلى قرون من الحمامات، وفي إسطنبول ستجد  أجود أنواع الصابون المصنوعة يدوياً في العالم.

 السجاد

يحظى السجاد التركي بصورة عامة باهتمام عالمي واسع، وعلى مر العصور تمكن الأتراك من الحفاظ على تقنيات النسيج الأصلية الخاصة بها سليمة إلى حد كبير. 

الخرزة الزرقاء

تعد الخرزة الزرقاء اكسسوارا تقليدياً يكثر استخدامه لدى الأتراك، على الرغم من إيمان كثير منهم بأن أمر حمايتها لصاحبها من الحسد مجرد خرافة، ويمكن الاحتفاظ بها كهدية تذكارية جميلة لتزيين المنازل أو إهداءها للأصدقاء.

راحة الحلقوم التركية 

تشتهر تركيا براحة لحلقوم ذات الألوان والنكهات المتنوعة، ولا يمكن لشخص زيارة إسطنبول دون أن يتذوق هذا النوع من الحلوى، والتي تعد مثالية لأخذ كمية منه للأهل والأصدقاء في بلدك الأم.

ويمكنك الحصول على تلك الهدايا التذكارية وغيرها من الأسواق الأثرية المنتشرة بإسطنبول، مثل السوق المغطى Kapalı Çarşı في منطقة بيازيت Beyazit، وسوق محمود باشا Mahmut Paşa Carşısı، الذي يقع في منطقة أمينونو بالقرب من السوق المصري، أحد أضخم البازارات في المدينة.


اقرأ أيضاً| تعرف على منطقة "أيوب" الساحرة أجمل المناطق في إسطنبول 


 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com