إطلاق مشروع ترميم جسر بيزنطي في ولاية "باتمان" التركية

إطلاق مشروع ترميم جسر بيزنطي في ولاية "باتمان" التركية

نيو ترك بوست -

من المقرر أن تبدأ مديرية الثقافة والسياحة في ولاية باطمان شرقي تركيا، خلال الأيام القادمة، أعمال ترميم أحد الجسور التاريخية التي تعود إلى الحقبة البيزنطية.

وأعدت المديرية مشروعاً لترميم جسر "بيبيرا" التاريخي فوق "نهر باطمان"، بهدف زيادة حركة السياحة في الولاية، وقد وافقت عليه المديرية العامة للطرق البرية.

ويشمل المشروع الجديد ترميم الجسر التاريخي دون إلحاق الضرر بشكله الأساسي، خلال 3 سنوات، وبتكلفة تبلغ 15 مليون ليرة تركية (نحو 2.8 مليون دولار).

وبهذا الصدد، يقول إحسان أصلانلي مدير الثقافة والسياحة في بطمان، إن جسر "بيبيرا" التاريخي يعد أحد أهم المعالم السياحية في الولاية، وله أهمية كبيرة تضاهي أهمية جسر "مالابدي" ودير "مور" التاريخيين.

وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع الذي تم تحضيره العام الماضي، وسيتم بدء العمل عليه في الأيام المقبلة، تشمل العمل على الأعمدة الثلاثة عشر الظاهرة من الجسر، ومن ثم الأعمدة الأخرى المغمورة تحت المياه.

ويبلغ عدد الأعمدة المسجلة لدى السلطات التركية حالياً 13عموداً، وهناك مصادر تاريخية تقول إن إجمالي عدد أعمدة الجسور هو 40 عمودا.

وتشهد منطقة شرق الأناضول "مهد للعديد من الحضارات"، العديد من الدراسات من قبل علماء الآثار والمؤرخين، وتعد مكانا للعديد من المدن التاريخية، وتعد وجهة مهمة لمحبي الأماكن التاريخية.


اقرأ أيضاً| بدء عملية نقل حمام تاريخي يزن 1500 طن في "باتمان" التركية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com