تعرّف على امتيازات جواز السفر التركي

تعرّف على امتيازات جواز السفر التركي

نيو ترك بوست -

يحلّ جواز السفر التركي في المرتبة الـ39 عالمياً وفق تصنيف عام 2018، ويحق لحامله السفر إلى 69 دولة بدون فيزا، وإلى 33 دولة بالحصول على الفيزا عند الوصول بصورة تلقائية، كما تمنح كل من المكسيك وسيريلانكا الفيزا للأتراك عبر الإنترنت بشكل مباشر وروتيني.

ومن بين الدول التي تعفي المواطنين الأتراك كلياً من الحصول على الفيزا، يوجد 8 بلدان عربية هي، العراق، ليبيا، المغرب، سلطنة عُمان، فلسطين، الأردن، قطر، تونس.

وبالإضافة إلى البلدان العربية المذكورة تمنح دول أخرى أيضاً إعفاء كلياً لحاملي جواز السفر التركي من تأشيرة الدخول، وهي ألبانيا، أنتيغورا و بربودا، الأرجنتين، البهاما، بربدوس، بيلاروسيا، بليز، بوليفيا، البوسنك والهرسك، بواتسونا، البرازيل، بروناي، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، الدومينيك، إكوادور، السلفادور، فيجي، غامبيا، جورجيا، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، هونغ كونغ ، إندونيسيا، ايران، جاميكا، اليابان، كازاخستان، كوسوفو، قرقيزيا، ماكاو، ماقدونيا، ماليزيا، مورتيوس، ميكرونيزيا، مالدوفيا، الجبل الأسود، نيكاراغوا، بنما، براغواي، بيرو، الفلبين، سانت كيتس ونيفيس، سانت لويس، ساوتومي وبرينسبي، السنغال، صربيا، سنغافورة، جنوب افريقيا، كوريا الجنوبية، سانت فينست وغرينادا، سوازيلاند، ترينادا، أوكرانيا، أوراغوي، فانواتو، فنزويلا.

أما الدول التي تعطي الفيزا بشكل روتيني لحاملي الجواز التركي عند الوصول هي، جزر القمر، البحرين، الكويت، لبنان، السودان، أرمينيا، أذربيجان، كمبوديا، الرأس الأخضر، ساحل العاج، جيبوتي، دومينيكا، غينيا بيساو، مدغشقر، جزر المالديف، جزر المارشال، موريتانيا، موزمبيق، نيبال، بالاو، ساموا، سيشيل، سورينام، تايوان، تنزانيا، تيمور الشرقية، توغو، تونغا، توفالو، أوغندا، زامبيا، زيمبابوي.

وبالنسبة للدول التي تفرض الفيزا على المواطنين الأتراك فهي 94 دولة، و عدد كبير منها يمنح حاملي الجواز التركي الفيزا بشروط مسهلة ودون عوائق.

ومن ضمن تلك البلدان أيضاً، دول الاتحاد الأوربي والتي ما زالت المفاوضات جارية بين أنقرة والاتحاد لرفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك، ومن الممكن أن تسفر هذه المفاوضات عن منح أحقية الدخول إلى أوروبا دون فيزا لحامل جواز السفر التركي في المستقبل.

الجدير بالذكر، أنه بات بإمكان المستثمرين الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة 250 ألف دولار أمريكي على الأقل، شرط عدم بيعه لثلاث سنوات، وبموجب التملك العقاري، يحق للمالك التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com