بيريز وراموس وأساطير مدريد يؤازرون مودريتش في حفل الليلة

بيريز وراموس وأساطير مدريد يؤازرون مودريتش في حفل الليلة

نيو ترك بوست -

تتطلع أنظار العالم أجمع، مساء اليوم الإثنين، إلى حفل الكرة الذهبية التي يحصل عليها أفضل لاعب في العالم كل عام، وفقًا لاختيارات مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والذي سيُقام في العاصمة الفرنسية باريس، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويستعد الكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني من أجل التواجد في حفل الليلة، وسط إجماع عالمي بأن يتوج نجم المنتخب الكرواتي بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن وفدًا من نادي العاصمة الإسبانية مدريد سيتجه لمرافقة مودريتش لحضور الحفل، وعلى رأسه فلورنتينو بيريز رئيس مجلس إدارة النادي؛ لمساندة اللاعب المُخضرم في صراعه مع العديد من اللاعبين العالميين.

وبحسب الصحيفة المدريدية، فإن قائد الفريق الملكي، المدافع الإسباني سيرجيو راموس، سيتواجد أيضا في الحفل لمساندة زميله في الفريق من أجل حصد جائزة فردية ثالثة له هذا العام 2018.

كما سيضم الوفد المدريدي، الثنائي راؤول غونزاليس وروبيرتو كارلوس أسطورتيّ وسفيريّ ريال مدريد في حفل الكرة الذهبية، بحسب ما ذكرته صحيفة "آس".

هذا وأكدت وسائل إعلام، وعلى رأسها الصحيفة المذكورة، وصحيفة "ماركا" الإسبانية،  وشبكة "سكاي ايطاليا"، أن مودريتش سيتربع على عرش لاعبي العالم وسيضع حداً لهيمنة الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008، في حين تبقى مفاجأت اللحظات الأخيرة واردة.


اقرأ أيضاً| تسريبات تكشف عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 


وحصد لوكا مودريتش (33 عاماً) خلال العام الجاري جوائز كبيرة، حيث نجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم التي أُقيمت في روسيا في الصيف الماضي والتي قاد خلالها منتخب كرواتيا للتواجد بالمباراة النهائية التي خسرها أمام منتخب فرنسا "البطل" بأربعة أهداف مقابل هدفين.

كما حصل على جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لأفضل لاعب في أوروبا 2018، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي صاحب المركز الثاني والمصري محمد صلاح جناح ونجم نادي ليفربول الإنجليزي الذي حلفي المركز الثالث.

بالإضافة إلى نيله جائزة "الأفضل"، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كأفضل لاعب في العالم، متقدماً على نفس الثنائي رونالدو وصلاح.

يشار إلى أن قائمة مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية تضم 30 مرشحاً لنيل جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب فى العالم، وسيقوم  173 صحفيًا من حول العالم، بالتصويت على الفائز بالجائزة، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى إختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه في الملعب، بالإضافة إلى مسيرته في عالم الساحرة المستديرة.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com