مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018

مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018

نيو ترك بوست -

تُوّج الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018، في حفل أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الإثنين.

ولأول مرة في تاريخه يتوج مودريتش بالجائزة،  منهياً صراع طويل دام لأعوام عديدة بين الثنائي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، وليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، واللذان سيطرا على الجائزة طوال العقد الأخير.

وحسم مودريتش التصويب لصالحه ونال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، عقب منافسة شرسة مع  كريستيانو رونالدو الذي حل ثانياً،  وأنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي جاء في المركز الثالث.

وجاء في المركز الرابع، الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، فيما حل الأرجنتيني ليونيل ميسي، في المركز الخامس، ثم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي سادسا.

وتوالت الأسماء بعد ذلك، فجاء الفرنسي رافاييل فاران لاعب الريال سابعا، والبلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي ثامنا، ومواطنه كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي تاسعا، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي عاشرا.

وكان مودريتش قد تُوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في شهر أغسطس الماضي قبل أن يعود ويتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" ليُضيف لسجله الكرة الذهبية. 

وحقق مودريتش العديد من الإنجازات خلال العام سواء على الصعيد الدولي أو صعيد الأندية حيث توج ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانية الموسم الماضي وقاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثاني ببطولة كأس العالم الماضية في روسيا بعدما خسرها أمام المنتخب الفرنسي. 


اقرأ أيضاً| مبابي أفضل لاعب صاعد فى 2018 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com