إسطنبول تستضيف المؤتمر العالمي الثالث للسياحة والثقافة

إسطنبول تستضيف المؤتمر العالمي الثالث للسياحة والثقافة
إسطنبول تستضيف المؤتمر العالمي الثالث للسياحة والثقافة

إسطنبول تستضيف المؤتمر العالمي الثالث للسياحة والثقافة

تستضيف مدينة إسطنبول التركية، المؤتمر العالمي الثالث للسياحة والثقافة، خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر/كانون أول الجاري، بمشاركة  وزراء السياحة والثقافة في الدول الأعضاء في منظمتي السياحة العالمية (UNWTO) واليونسكو(UNESCO).

وانطلفت فعاليات المؤتمر الذي تعقده منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، واليونسكو بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة التركية، أمس الإثنين، تحت رعاية وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرسوي، وبحضور  زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، وأودري آزولاي المديرة العامة لليونسكو.

ويناقش المؤتمر موضوعات تتعلق بتعزيز التعاون بين الجهات الرسمية المعنية في قطاعات السياحة والثقافة، وتبادل التجارب والنماذج حول الممارسات الفاعلة لكيفية المواءمة بين السياسات، وآليات التنفيذ لتسريع التحوُّل نحو التنمية المستدامة للسياحة الثقافية، وكيفية دعم الحكومات في مختلف دول العالم لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من جهة، وسبل تعزيز التعاون الثلاثي بين السياحة والثقافة والمجتمع من جهة ثانية؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المرجوة.

وفي كلمة  لوزير الثقافة والسياحة التركي، خلال مؤتمر صحفي، أمس الإثنين، أكد أن لقاءاته الثنائية مع نظرائه المشاركين في المؤتمر، كانت بناءة ومثمرة، وأنه ناقش معهم خطط تنمية قطاع السياحة والثقافة، لافتاً إلى إمكانية تحقيق السياحة المستدامة، في حال توزيع عائدات القطاع على كافة طبقات المجتمع بشكل متساوي.

وتطرق إلى مساهمة قطاع التكنولوجيا في نمو السياحة قائلاً "السياح يتمكنون الأن من قطع المسافات الطويلة بفترة زمنية قصيرة، وعندما يسافرون بالطائرات يرغبون في رؤية أكثر من بلد واحد، لذا قررنا أن نناقش مسألة تطوير السياسات السياحية مع شركائنا في البلدان الأخرى".

كما أكد أن تركيا من أكثر الدول التي تنظر بإيجابية لتسهيل منح تأشيرات الدخول، وقد ألغت العمل بتأشيرات الدخول مع العديد من الدول، وأجرت تسهيلات في منج الفيزا مع بعض الدول.


اقرأ أيضاً| بدء منتدى "الشراكة التركية الصومالية" في إسطنبول التركية 


 

مشاركة على: