أسيلسان التركية تطور سلاح ليزر عالي الدقة

أسيلسان التركية تطور سلاح ليزر عالي الدقة

نيو ترك بوست -

طورت شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية، سلاح ليزر عالي الدقة، يمكن من خلاله كشف وتحديد المواقع واستهدافها من مسافة بعيدة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، هالوك غورغون، إنّ الشركة نجحت في تطوير سلاح ليزر على مستوى كشف وتحديد المواقع وتوجيه الأهداف، مشيرًا أنّ سلاح الليزر هذا يتمتع بخاصية ضرب الأهداف من مسافة كبيرة.

وأضاف خلال كلمة له ضمن فعالية أقامتها جامعة أنطاليا العلمية التركية، تحت عنوان "التكنولوجيا المحلية والوطنية"، أن السلاح الجديد يتمتع بقدرة عالية في تحديد أهدافه بدقة، ومن مسافة بعيدة.

وأوضح.غورغون، أنه يتعين أولاً تحديد مكان الهدف بدقة، وهنا نوجه الليزر نحو الهدف، وبدوره يقوم الليزر بعكس ضور قادم من الهدف، وهنا نحدّد مصدر انعكاس الضوء عن طريق إحداثيات الـGPS، وبذلك يكون ضرب الهدف أكثر دقة ومن مسافات بعيدة أيضًا.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بتصنيع وتطوير معدّات ضمن أنظمة التوجيه، وذاتية القيادة أي من غير إنسان يقودها، وأن أكثر المعدّات العسكرية التي بيد الجيش التركي هي صناعة محلية عبر "أسيلسان".

ومن أبرز تلك الصناعات، مجموعة التوجيه الدقيق، مجموعة التوجيه عبر الليزر، مجموعة التوجيه ذات الأجنحة، ونظام تعقب الأشعة تحت الحمراء، وتعقب الرادار، فضلًا عن حجم هائل من المدرّعات والمركبات والطائرات بدون قائد، يستخدمها الجيش التركيّ في البرّ، والبحر والجوّ.

وتأسست شركة أسيلسان (ASELSAN) الرائدة في مجال تطوير أنظمة ومنتجات بتقنيات دقيقة، عام 1975، بمبادرة من "مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية"، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات.

وتعتبر أنظمة الحماية النشطة الرامية لمواجهة الهجمات ضد الدبابات والمدرعات، من أبرز المشروعات التي تمنحها "أسيلسان" أهمية كبيرة خلال السنوات الأخيرة.


اقرأ أيضاً| وسط صحراء قطر...أسيلسان" التركية تختبر منظومة سلاح حديثة 


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com