الصحة الفلسطينية تستلم شحنة أدوية من تركيا بقيمة 270 ألف دولار

الصحة الفلسطينية تستلم شحنة أدوية من تركيا بقيمة 270 ألف دولار
الصحة الفلسطينية تستلم شحنة أدوية من تركيا بقيمة 270 ألف دولار

الصحة الفلسطينية تستلم شحنة أدوية من تركيا بقيمة 270 ألف دولار

استلمت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، شحنة أدوية بقيمة 270 ألف دولار، مقدّمة من الهلال الأحمر التركي، لسد خانة في الاحتياج الكبير للوزارة.

وتزن الشحنة المذكورة حوالي 8.5 طن، بقيمة تزيد عن 270 ألف دولار أمريكي، وتأتي في إطار مشاريع الهلال الأحمر التركي المتواصلة لدعم الشعب الفلسطيني.

وقال مسؤول وحدة البرامج الدولية في الهلال الأحمر التركي،"سلجوق أوزتورك"، خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة، إن مؤسستهم تقف مع الفلسطينيين منذ 9 سنوات، حيث افتتح مكتب دائم له في غزة؛ يتم من خلاله تقديم المساعدات في مجالات مختلفة.

ونقل أوزتورك، تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الهلال الأحمر والشعب التركي، إلى الشعب الفلسطيني. 

من جانبه قال مدير التعاون الدولي، في وزارة الصحة، أشرف أبو مهادي، إن " شحنة الأدوية المقدمة من الهلال الأحمر التركي بقيمة 270 ألف دولار، تسد خانة في الاحتياج الكبيرة لوزارة الصحة".

ولفت أبو مهادي إلى أن احتياجات وزارة الصحة من الأدوية والمستهلكات الطبية ازدادت بعد أعداد الجرحى الكبيرة، الذين أصيبوا خلال مسيرات العودة وكسر الحصار، التي انطلقت في مارس/ آذار الماضي.

وأكد أن " هذه المنحة ليست الأولى من الهلال الأحمر التركي، هناك منحة سابقة، وهذه المنحة تعتبر إضافة لمشاريعهم المستمرة".

وفي مايو/أيار الماضي قدم الهلال الأحمر التركي مساعدات طبية وأدوية بقيمة 100 ألف دولار، إلى نظيره الفلسطيني إثر نداء استغاثة من غزة.

وأشاد أبو مهادي بجهود تركيا، التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتلبّي احتياجاته الإنسانية، خاصة في القطاع الصحي".

يأتي ذلك وسط تحذيرات أطلقتها وزارة الصحة في بيانات سابقة من "انهيار وشيك في القطاع الصحي جراء نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في مخازنها". 

يشار إلى أن  وزارة الصحة الفلسطينية بحاجة ماسة إلى 4 مليون دولار شهرياً؛ لتغطية احتياجاتها من الأدوية والمستهلكات الطبية، بواقع 150 ألف دولار يومياً.


اقرأ أيضاً| فريق طبي فلسطيني يجري عملية يمكنها تغير مسار الجراحة القلبية 



 

مشاركة على: