بلجيكا تؤيد "ميثاق الهجرة" الأممي رغم معارضة التحالف اليميني

بلجيكا تؤيد "ميثاق الهجرة" الأممي رغم معارضة التحالف اليميني

نيو ترك بوست -

قررت بلجيكا المصادقة على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة، والتوقيع عليه خلال الأيام القليلة القادمة، رغم  إعلان التحالف الفلامنكي الجديد(N-VA) أكبر شريك بالائتلاف الحكومي، أنه لن يدعمه.

وأقر البرلمان الفيدرالي البلجيكي، مساء الأربعاء، المقترح الخاص بتوقيع البلاد ومصادقتها على الميثاق، بعد أن وافقت عليه أغلبية الأصوات.

وعليه، سيوقع رئيس الوزراء البلجيكي، شارل ميشيل، على الميثاق خلال مشاركته بالمؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الميثاق، في مدينة مراكش المغربية، خلال الفترة من 10 إلى 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتضع تلك الخطوة حكومة ميشيل على المحك، بالنظر إلى تلويح التحالف الفلامنكي الجديد(N-VA) اليميني المتطرف، بالخروج  من الائتلاف الحكومي حال التوقيع عليه.

ومن المتوقع أن يطرح ميثاق الأمم المتحدة للهجرة في الجمعية العام للمنظمة يوم 19 ديسمبر الجاري، للتوقيع عليه، وسط إعلان عدد من الدول أنها لن تصادق على الميثاق.

وكانت كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة باستثناء الولايات المتحدة، تبنت هذا الميثاق غير الملزم في نيويورك بعد مفاوضات طويلة.

وتطمح الأمم المتحدة من وراء اتفاق الهجرة إلى مساعدة الدول على مواجهة موجات الهجرة، عبر تسهيل نقل المعلومات واستيعاب المهاجرين وتبادل الخبرات، من أجل هجرة آمنة، وسعيا لوقف مآسي الهجرة.


اقرأ أيضا| إيطاليا لن تستقبل اللاجئين المرجعين من ألمانيا وبلجيكا 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com