تركيا تواصل توزيع الكتب على 360 ألف طالب شمالي سوريا

تركيا تواصل توزيع الكتب على 360 ألف طالب شمالي سوريا

نيو ترك بوست -

تواصل تركيا توزيع الكتب المدرسية على 360 ألف طالب في المناطق المحررة شمالي سوريا، ويُشرف مُدرسّون أتراك على تنسيق أعمال توزيع الكتب على المدارس السورية. 

وقدمت وزارة التربية التركية، 3 ملايين و600 ألف كتاب مدرسي -معد وفق المناهج العربية- إلى 360 ألف طالب في مدن وبلدات منطقتي "درع الفرات"، و"غصن الزيتون".

ويتم توزيع الكتب التي تضم كتب قواعد اللغة العربية والعلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها، على  الطلاب في جميع المراحل بعفرين وجرابلس والباب واعزاز ومارع وأخترين ومارع.

وقال مدير التربية في أعزاز، محمد نادر حوراني، إنه تم البدء بتوزيع الكتب على المدارس اعتبارًا من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر، مؤكدا أن القسم الأكبر من الكتب وصل إلى مدارس المنطقة.

وأعرب حوراني، عن شكره للشعب التركي ووزارة التربية التركية حيال تلبيتها هذه الاحتياجات.

فيما الطالب السوري في الصف الثامن "خالد"، عبّر أيضًا عن شكره لتركيا، مبينًا أنهم استلموا الكتب وأصبحوا يستطيعون الذهاب للمدرسة بشكل طبيعي ومنتظم. 

وفي 24 مارس/ آذار الماضي، تمكن الجيش التركي بالتعاون مع "الجيش السوري الحر"، من تحرير منطقة عفرين من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا"، خلال عملية "غصن الزيتون"، فيما تم تحرير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدينتي الباب وجرابلس، من تنظيم "داعش" الإرهابي، في الفترة بين أغسطس/آب 2016 ومارس/آذار 2017.


اقرأ أيضاً| مرض ونزوح يعصفان بـ "حسام" السوري وتركيا هي الأمل 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com