إسطنبول تجمع بين خبراء أتراك وروس لبحث مستقبل الطاقة

إسطنبول تجمع بين خبراء أتراك وروس لبحث مستقبل الطاقة

نيو ترك بوست -

جمعت مدينة إسطنبول التركية، اليوم الخميس، بين خبراء في مجال الطاقة من روسيا وتركيا؛ لبحث مستقبل الغاز الطبيعي في مجال الطاقة، ودور مشروع السيل التركي.

ويلتقي الخبراء من البلدين في اجتماع مكون من جلستين تعقدان تحت عنوانين رئيسيين هما "مستقبل الغاز الطبيعي في مجال الطاقة" و"دور السيل التركي في مستقبل تركيا".

وقال رئيس معهد أسواق وسياسات الطاقة التركي، فولكان أوزديمير، خلال الجلسة الأولى،  إن "الشيء المهم هو كيفية خفض تركيا الأسعار، وتحت أي ظروف ستجدد العقود طويلة الأجل والتي ستنتهي في 2020".

وأضاف مدير قسم الهيدروكاربونات في رابطة شركات الطاقة بدول البحر المتوسط، صُحبت كربوز، أن "الاتحاد الأوروبي يقول إنه يجب أن يقلل من اعتماده على روسيا، ولكن خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حطمت واردات أوروبا من الغاز الروسي الأرقام القياسية".

وأكد أن "هذا العام أيضا سيسجل الاتحاد رقما قياسيا جديدا بحصوله على 200 مليار متر مكعب. والسبب عدم القدرة على منافسة الغاز الروسي". 

ومن الجانب الروسي، قال المدير العام للصندوق الوطني الروسي لأمن الطاقة، قسطنطين سيمونوف، أن استهلاك الغاز الطبيعي في تركيا شهد العام الجاري انخفاضا ضئيلا، مضيفاً "هذا وضع مؤقت ناجم عن سعر الصرف. ستزيد تركيا من استهلاك الغاز ونمو اقتصادها في السنوات المقبلة".

وأشار سيمونوف، خلال الجلسة الأولى، إلى توافق وجهات نظر خبراء الطاقة العالميين حول استمرار زيادة استهلاك الغاز في مناطق مختلفة لأسباب شتى.

فيما أكد  رئيس كلية الطاقة التابعة لمعهد موسكو للاقتصاد، فيتالي يرماكوف، أن "تركيا لن تحصل على الغاز الروسي لنفسها فقط، إنما ستنقله إلى أوروبا، وهذا سيزيد في الواقع أمن الطاقة بتركيا".


اقرأ أيضاً| وزير الطاقة: "السيل التركي" خطوة جديدة بتجارة الغاز مع روسيا 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com