جاويش أوغلو يلتقي وزراء خارجية 5 دول في ميلانو الإيطالية

جاويش أوغلو يلتقي وزراء خارجية 5 دول في ميلانو الإيطالية

نيو ترك بوست -

أجرى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس، سلسلة لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه على هامش مشاركته في الاجتماع الـ25 لمجلس وزراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي انطلق اليوم بمدينة ميلانو الإيطالية.

وشارك جاويش أوغلو في الجلسة الافتتاحية والطاولة المستديرة اللتين تتضمنهما أعمال الاجتماع، التي ستتواصل جلستها الثانية عقب مأدبة العمل.

وعلى هامش الاجتماع، عقد جاويش أوغلو لقاءات ثنائية مع نظرائه القرغيزي تشينغيز أيداربيكوف، والبيلاروسي فلاديمير ماكي، والدنماركي أندرس سامويلسون، والبلجيكي ديدييه رايندرز، والنمساوية كارين كنيسل، وممثل حرية الصحافة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، هارلم ديزير، ورئيس الجمعية البرلمانية للمنظمة ذاتها، جورج تسيريتيلي.

ويستمر اجتماع مجلس وزراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ليومين؛ حيث يناقش التحديات والتهديدات الحالية التي تواجه أعضاء المنظمة، وتبادل الآراء حول كيفية الرد عليها.

ويشارك في الاجتماع وزراء خارجية 44 دولة، ونواب وزراء خارجية من 11 بلداً، إلى جانب ممثلين عن 10 منظمات دولية؛ حيث سيتم بحث العديد من القضايا منها الاشتباكات في أوكرانيا ومنطقة دونباس، ومشكلة إقليم قره باغ الأذري المحتل من قبل أرمينيا.


اقرأ المزيد| لقاء مغلق بين جاويش أوغلو وأمين عام منظمة الأمن بأوروبا


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com