حماس: فشل مشروع الإدانة هزيمة مدوية لأمريكا وانتصار حقيقي لفلسطين

حماس: فشل مشروع الإدانة هزيمة مدوية لأمريكا وانتصار حقيقي لفلسطين

نيو ترك بوست -

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في فلسطين، إن فشل مشروع القرار الأمريكي الذي يطالب بإدانة الحركة، يعد هزيمة مدوية للإدارة الأمريكية وسياساتها في المنطقة، وبمثابة انتصار كبير للحق الفلسطيني، وللحاضنة العربية والإسلامية، ولأحرار العالم، ولمحبي الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة، في بيان صحفي، إن " فشل الإدارة الأمريكية في تمرير القرار فشل ذريع لسياسة الهيمنة والعربدة الأمريكية، وهزيمة مدوية للإدارة الأمريكية وسياساتها في المنطقة".

وأضافت أن "مقاومة الاحتلال الإسرائيلي وبأشكال المقاومة كافة هو حق شرعي ومكفول لشعبنا الفلسطيني، كفلته لنا الشرائع والقوانين الدولية كافة"، لافتى إلى أن استمرار التشويه الأمريكي للمقاومة لن يغير من الواقع شيئا، ولن يثني الفلسطينيين عن المطالبة بحقوقهم، وفِي مقدمتها حقه المشروع في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبرت حماس "أن الإرهاب الحقيقي والذي يجب أن يواجه ويدان من الجميع، هو الاحتلال الصهيوني لأرضنا وتهجيره للملايين من أبناء شعبنا، وارتكابه المجازر بحقهم، ونهبه مقدراتهم، وتهويد القدس وبناء المستوطنات وحرمان اللاجئين من العودة إلى ديارهم".

وأعربت "حماس" عن شكرها لكل الدول التي عملت على مواجهة هذا القرار وإفشاله، ووقفت إلى جانب مقاومة شعبنا وعدالة قضيته"، فيما دعت الدول التي وقفت مع الإدارة الأمريكية وإسرائيل في الأمم المتحدة إلى "مراجعة مواقفها، وتصويب هذا الخطأ التاريخي والخطير بحق شعبنا الفلسطيني المظلوم".

وجاء في البيان "إن ممارسات الإدارة الأمريكية المشينة، ومحاولة ابتزاز الدول الأعضاء في الأمم المتحدة محاولة بائسة لقلب الحقائق وتحويل المجرم الحقيقي إلى ضحية، وفرض شرعية دولية جديدة تقوم على الهيمنة والفوضى وشريعة الغاب".

وفشلت الولايات المتحدة، الخميس، في تمرير مشروع قرار يطالب بإدانة حركة "حماس"، وإطلاق الصواريخ من غزة، بعد أن حصل قرار الجمعية العامة على موافقة 75 صوتا مقابل اعتراض 72 دولة وامتناع 26 عن التصويت.


اقرأ أيضاً| مسيرات بغزة ترفض مشروع قرار أمريكي يُدين "حماس" 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com