قالن يحث الأتراك على إغاثة الشعب اليمني

قالن يحث الأتراك على إغاثة الشعب اليمني

نيو ترك بوست -

حث المتحدت باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، الأتراك على مد يد العون لإغاثة الشعب اليمني الذي يواجه أكبر مجاعة في العالم وسط أزمة هي الأسوأ.

ودعا قالن، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، المواطنين إلى تقديم الدعم للحملة التي أطلقتها رئاسة الشؤون الدينية التركية لجمع التبرعات لإغاثة اليمنيين.

وقال في التغريدة "لا تبقى صامتاً حيال صرخة اليمن الذي يواجه أكبر أزمة مجاعة في العالم"، مضيفاً "فلنقدم الدعم لإخواننا اليمنيين من خلال المشاركة في حملة المساعدات، فالشعب التركي في الأناضول سيُظهر للعالم مرة أخرى أنه يقف إلى جانب المتضررين، والمحتاجين، وسيقدم يد العون دون النظر يميناً وشمالاً".

وأطلقت رئاسة الشؤون الدينية، ووقف الديانة التركي، حملة لمساعدة اليمن، وسيتم جمع التبرعات في 90 ألف مسجد في عموم تركيا، ويمكن المشاركة بالحملة عبر إرسال رسالة قصيرة تكتب فيها كلمة YEMEN وارسالها إلى الرقم (5601) حيث سيتم التبرع بـ10 ليرات، عن كل رسالة.

ويعاني اليمن منذ عام 2014 من أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، ونحو 80% من سكان اليمن البالغ عددهم الإجمالي حوالى 24 مليون نسمة "بحاجة الآن إلى شكل من أشكال الرعاية والمساعدة الإنسانية"، فيما تهدّد المجاعة نحو 14 مليونا من سكان البلاد.


اقرأ أيضاً| اطلاق حملة تبرعات لإغاثة الشعب اليمني برعاية الشؤون الدينية التركية 


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com