أردوغان يتحدث على لقاء مدير المخابرات التركية بأعضاء بالكونغرس

أردوغان يتحدث على لقاء مدير المخابرات التركية بأعضاء بالكونغرس

نيو ترك بوست -

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة،  على لقاء أردوغان على لقاء مدير المخابرات التركية بأعضاء بالكونغرس مشيرا إنه قد يكون لرئيس جهاز الاستخبارات التركي أن زار الكونغرس الأمريكي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به أردوغان، عقب أدائه صلاة الجمعة في مدينة إسطنبول، ردا على تقارير إعلامية تحدثت عن إحاطة رئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان، الكونغرس الأمريكي حول جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف الرئيس التركي: "عقب رحلتنا إلى أمريكا اللاتينية - الأسبوع الماضي - انطلق رئيس جهاز استخباراتنا إلى كندا، وربما يكون قد حدث تطور من هذا القبيل (زيارة الكونغرس)، لأننا نرغب أيضا في إطلاعهم بما لدينا من معلومات، ولكنني لست على علمٍ فيما إذا حدثت إحاطة (الكونغرس)".

جدير بالذكر أن وسائل إعلامية عالمية، تحدث مؤخرا عن "إحاطة" رئيس جهاز الإستخبارات التركي، هاكان فيدان، الكونغرس الأمريكي في قضية قتل خاشقجي، وبحث الموضوع في العاصمة واشنطن مع مديرية وكالة المخابرات الأمريكية "سي آي إيه"، جينا هاسبل.


إقرا أيضاI "الشيوخ الأمريكي" يبحث مشروع قرار يحمل ابن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي


وأثارت جريمة قتل خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بأنه تم قتل الصحفي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.


وفي سياق منفصل، أكد الرئيس التركي تصميمه على الحفاظ على "تحالف الشعب" القائم بين حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية.

وأضاف أردوغان: "نحن مصممون على عدم تقويض تحالف الشعب، خصوصا وأنه يحمل أهمية كبيرة لبلادنا خلال الانتخابات المحلية المقبلة، في وقت تتعرض بلادنا وشعبها لهجمات خارجية".

وتشهد تركيا انتخابات محلية في مارس/ آذار المقبل.

وأشار الرئيس التركي إلى إمكانية عقده لقاء مع رئيس حزب حركة القومية، دولت بهجه لي، خلال الأسبوع الحالي، لتباحث تحالف الحزبين حيال الانتخابات المقبلة.

وكان حزبا "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" قد شكّلا "تحالف الشعب" في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت في 24 يونيو/حزيران الماضي. -

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com