أنقرة وواشنطن تتعهدان بإحراز تقدم ملموس في "خارطة منبج"

أنقرة وواشنطن تتعهدان بإحراز تقدم ملموس في "خارطة منبج"

نيو ترك بوست -

تعهدت كل من أنقرة وواشنطن، في بيان مشترك، بضمان تحقيق تقدم ملموس وسريع في خارطة الطريق المرسومة حول منبج السورية، حتى نهاية 2018، وأكدتا على التزامهما الحفاظ على سيادة سوريا واستقلالها ووحدة ترابها.

وجاء في بيان تركي-أمريكي مشترك، صدر اليوم الجمعة، عقب اجتماع مجموعة العمل المشتركة رفيعة المستوى بين البلدين، أن "الطرفين أكدا عزمهما على مكافحة جميع أنواع الإرهاب الناجم من داخل سوريا وخارجها".

وشهدت العاصمة التركية أنقرة، اجتماع رفيع المستوى بين مسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع في البلدين؛ يهدف لإعادة الاستقرار وتعزيز الأمن في سوريا، وشدد خلاله الطرفين على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين.

وشدد على عقد اجتماعات متكررة لمجموعة العمل المشتركة التركية الأمريكية رفيعة المستوى، في المستقبل. وعقد الاجتماع المقبل في فبراير/شباط 2019 كموعد أقصى.

وفي شباط/ فبراير الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق بشأن تشكيل آلية عمل مشتركة، لمناقشة الخلافات القائمة بين البلدين، تتضمن إنشاء 3 آليات عمل ثنائية، على أن يكون فريق العمل الأول متخصصاً بالعمل المشترك حول تنظيم "فتح الله غولن" الإرهابي، والقضايا القنصلية بين الجانبين.

وتهتم المجموعة الثانية بالملف السوري وقضايا التعاون لهزيمة تنظيم "داعش" والمجموعات الإرهابية الأخرى، وبحث كيفية التزام واشنطن بتعهداتها التي قطعتها لتركيا حول منبج، وتوفير الأمن للمناطق المحررة من "داعش"، ومسألة الحل السياسي بسوريا.

وتعني المجموعة الثالثة، بمسألة الحرب المشتركة ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية. 


اقرأ أيضاً| الجيش التركي يسيّر الدورية المشتركة الرابعة مع نظيره الأمريكي في "منبج" السورية 



 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com