تركيا تحقق الهدف السنوي من صادرات الصلب قبل نهاية العام

تركيا تحقق الهدف السنوي من صادرات الصلب قبل نهاية العام
تركيا تحقق الهدف السنوي من صادرات الصلب قبل نهاية العام

تركيا تحقق الهدف السنوي من صادرات الصلب قبل نهاية العام

تمكنت تركيا من الوصول إلى هدف التصدير السنوي من حجم صادراتها من الصلب حيث وصل حجمُ صادرات الصلب فيها 19 مليون طن في بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2018.

وشهدت صادرات تركيا ارتفاعاً من حيث الكمية خلال فترة 11 شهرًا لعام 2018، بنسبة 19.8 في المئة لتصل إلى 19.3 مليون طن، وتجاوزت هدف التصدير السنويّ قبل كانون الأول/ ديسمبر 2018 وذلك بحسب البيان الصادر عن اتحاد مصدّري الصلب (ÇİB).

على صعيد آخر الفترة نفسها من العام الماضي استطاعت تركيا تحقيق 14.1 مليار دولار من صادرات الصلب بزيادةٍ قدرها 37.3 في المئة

هذا وارتفعت صادراتُ الصلب في نوفمبر بنسبة 60.9 في المئة من حيث الكمية لتصل إلى 2.5 مليون طن، وبنسبة 55.8 بالمئة من حيث القيمة لتصل إلى 1.7 مليار دولار، وذلك مقارنةً بالشهر نفسه من العام السابق 2017.

وأشاد رئيسُ مجلس إدارة اتحاد مصدّري الصلب، عدنان أصلان، بهذا القطاع وأكد بأنه على الرغم من المشاكل التي يواجهها لاسيما في التدابير الحمائية، تمكن من تحقيق نجاح رغم كل الصعوبات.

وأوضح أن هذا العام تمكنت الصادرات من بلوغ هدف التصدير إلى جانب زيادة في منتجات الصلب المسطح وغيره

وأكد أن بلاده تطمح في تحقيق أداء مماثل العام القادم 2019

وقال أصلان إن متوسط سعر الوحدة لطن الصلب في تركيا انخفض بنسبة 3.1 في المئة إلى 680 دولار في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر مقارنةً بالشهر نفسه من العام السابق، في حين ارتفع متوسط سعر الوحدة للطن خلال الإحدى عشر شهرًا بنسبة 14.6 في المئة إلى قرابة 732 دولار مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2017.

وأشار إلى أن هناك خطط للانتقال إلى أسوق جديدة مع الاحتفاظ بالأسواق الحالية .


اقرأ المزيد| رغم العقوبات الأمريكية...صادرات الصلب التركي تصل إلى %35.2 


 

مشاركة على: