انطلاق أسبوع السينما التركية في لبنان

انطلاق أسبوع السينما التركية في لبنان
انطلاق أسبوع السينما التركية في لبنان

انطلاق أسبوع السينما التركية في لبنان

انطلق "أسبوع السينما التركية الأول" في مدينة طرابلس اللبنانية، وسط افتتاحية احتفالية شارك فيها مسؤولين أتراك، واكثر من ٣٠٠ شخص من سكان المدينة والشمال اللبناني.

وبدأ الافتتاح الذي ينظمه المركز الثقافي التركي يونس إمرة في طرابلس، مساء السبت، في سينما بلانيت، وسط المدينة، بحضور السفير التركي في لبنان، هكان تشاكل، ومدير يونس امرة، إبراهيم فرقان اوزديمير.

وسيشهد أسبوع السينما التركية في لبنان عرض 4 أفلام، وكانت البداية مع الفيلم "الحكاية الطويلة" الذي عرض أمس، وسيكون هناك فيلم آخر "لا تتحدث لي بكل الحكايات" والثالث رؤية الفراشة" وفيلم "العائلة".

وقال اوزديمير، "اليوم بدأنا أسبوع السينما التركية الاول في طرابلس، وهذا اول نشاط من نوعه يقوم به المركز الثقافي في لبنان، والذي يصادف في نفس الفترة انطلاق هذا النشاط في ١٦ دولة".

بدورها قالت وفاء - طالبة جامعية حضرت الاحتفالية- "نحن نشاهد عادة المسلسلات التركية على شاشة التلفاز ولكن اليوم شاهدنا فيلم وقصة رائعة سواء كانت من ناحية الاخراج والحبكة الدرامية".

وأعربت عن سعادتها الغامرة بالفعالية، قائلة "سررت كثيرا عندما سمعت بعرض الأفلام التركية، لأننا لم نعتد من قبل أن نشاهد في دور السينما في لبنان إلا أفلام عربية واجنبية ولكن ليست تركية".


اقرأ أيضاً| اللبنانيون والدراما التركية ... قصة عشق لا تنتهي 



 

مشاركة على: