غرامات مالية على المسلسلات التركية لانتهاكها القوانين

غرامات مالية على المسلسلات التركية لانتهاكها القوانين
غرامات مالية على المسلسلات التركية لانتهاكها القوانين

غرامات مالية على المسلسلات التركية لانتهاكها القوانين

أعلن المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون التركي عن فرضه عقوبات وغرامات مالية وإدارية على بعض القنوات التي عرضت مشاهد درامية تخالف القوانين واللوائح المنظمة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وأوضح المجلس في بيانه أنه بين تلك العقوبات التي فرضها ، غرامة مالية على قناة “فوكس تي في” (القناة التركية التابعة لشبكة فوكس العالمية)، وذلك بسبب بعض المشاهد التي تصوّر “علاقات مشبوهة” في مسلسل “إمرأة” والذي يعتبر واحدا من أكثر المسلسلات مشاهدة في تركيا. وفي تفاصيل المشهد، ظهرت فتاة تلتقط بعض الصور غير اللائقة مع زوج أختها ثم تقوم بالتخطيط لابتزازه.

واعتبر المجلس الأعلى في بيان له، أن المشاهد التي عرضت تنتهك “القيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع ومخالفة لمبادئ حماية الأسرة”.

وفي وقت سابق فرض المجلس عقوبات على عدد من القنوات بسبب مشاهد في مسلسلات متفرقة. من أبرزها فرض غرامة مالية على قناة “فوكس” أيضاً، بسبب مشاهد اعتبرت انتهاكاً للطفولة، وذلك من خلال إظهار شخصية المراهقة كيراز، في مسلسل “حكايتنا” بشكل مسيء للأطفال، إن كان لناحية المبالغة في المكياج، أو مشاهد الرقص المثير أو استضافتها لحبيبها في منزلها.

في السياق ذاته فرض المجلس أيضاً غرامة على قناة “شو” بسبب مشاهد العنف الحادة والمتكررة ومشاهد التعذيب في مسلسل “الحفرة”. وللأسباب نفسها فرض المجلس غرامة على مسلسل “الفناء” الذي يعرض على قناة “ستار”.

كما فرض المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون غرامات على قناة “دي” التركية، وبسبب مشاهد الضرب بالعصا، واللكم والخنق، ومحاولة صب الماء الساخن على الوجه، والتهديد، والطعن بالسكين، وغيرها من مشاهد العنف التي عرضت في مسلسل “الثنائي العظيم”.

وفرض المجلس أيضاً غرامة على قناة “إي تي في” بسبب مشاهد العنف ضد المرأة في مسلسل “أخبرهم أيها البحر الأسود”.

من جهة أخرى قرر المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون إيقافا مؤقتا لقناتي (Müzik Türk – Hevi TV) بسبب عرضهما إعلانات ترويجية للمنتجات الصحية بشكل يخالف القوانين، وفقاً لما نشرته الصحافة التركية.


اقرأ أيضاً|مسلسل "صلة" التركي يتربع على قائمة الأكثر مشاهدة في إسبانيا 


 

مشاركة على: