رجل أعمال سوري: تركيا بيئة استثمارية خصبة على كافة الأصعدة

رجل أعمال سوري: تركيا بيئة استثمارية خصبة على كافة الأصعدة

نيو ترك بوست -

أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة "دامسكو"، مهند فايز المصري، إن تركيا تمثل بيئة استثمارية خصبة في مختلف المجالات، في ظل الدعم الحكومي الذي يجده المستثمر الأجنبي في البلاد.

وقال رجل الأعمال السوري، إن التربة الاستثمارية في تركيا "خصبة" تجاريا وماليا وزراعيا وصناعيا، مؤكداً أن مجموعة "دامسكو" تسعى للسير قدماً نحو تنفيذ مشاريع مستقبلية باستخدام التطبيقات الذكية والتكنولوجيّة، إلى جانب "توظيف خبرتِها وإمكاناتها في التربة الاستثمارية التركية.

وتأسست مجموعة "دامسكو" في دمشق عام 2004، وبدأت تنشط في عالم الأوراق المالية وتجارة المواد الغذائية، لتمتد إلى العراق في العام 2008 وتضيف قطاعات أخرى إلى مجال عملها، لتصل إلى الإمارات العربية المتحدة في العام 2011.

وفي عام 2017 وصلت مجموعة "دامسكو" إلى تركيا، معلنة عن نشاطات واسعة في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والتجارية كالمال والمواد الغذائية والسيارات والنفط ومشتقاته والعقارات والطاقة الكهربائية والمعادن.

وأشار المستثمر السوري إلى أن علاقة رجال الأعمال العرب بتركيا وخاصة في الشؤون التجارية توفر مناخاً لهم للاستثمار والتطوير، مسلطاً الضوء على مؤتمر "بادر" لعالم الأعمال والفرص الاستثمارية، والذي رعاه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظمه مكتب الاستثمار برئاسة الجمهورية ووزارة التجارة التركية.

وقد شارك "المصري"  باسم "دامسكو"، في مؤتمر "بادر" الذي انعقد بإسطنبول مطلع الشهر الجاري، عشرات المستثمرين الأجانب من نحو 50 دولة تسعى لتنفيذ مشاريع بقيمة 3 مليارات دولار تقسم على 150 مشروعاً.

ودعا مساعد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كاجير، خلال المؤتمر، رجال الأعمال العرب، إلى الاستثمار في قطاع التكنولوجيا، مبينا أن الشركات العاملة في هذا المجال ستشهد تطورا كبيراً خلال السنوات القليلة القادمة.

وأكد مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، ياسين أقطاي، تنوع الاستثمار في تركيا التي تعد أهم مركز جذب للمستثمرين في العالم، بعد نجاح الحكومة التركية في منح الثقة للمستثمرين الأجانب.


اقرا أيضاً| توقعات بنجاح تركيا في جذب استثمارات بقيمة 3 مليارات دولار خلال مؤتمر "بادر" 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com