بهذا الإنجاز...تركيا تتوقف عن الاعتماد على الخارج في مجال الطيران

بهذا الإنجاز...تركيا تتوقف عن الاعتماد على الخارج في مجال الطيران

نيو ترك بوست -

وصل مجال صناعة المحركات التركية مرحلة جد متطورة ، حيث أجرت الطائرات بدون طيار التركية "ANKA"، أولى رحلاتها الجوية عبر محرك محليّ خالص.

وبلغت شركة "توساش" التركية لصناعة المحركات الجوية في صناعتها ، مرحلة مهمة في مشاريعها الهادفة إلى وقف الاعتماد على الخارج في مجال محركات الطائرات بدون طيار، وفي تلبية الاحتياجات الجديدة في هذا الخصوص.

من جهته ، قال مستشار الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر" إن "طائرتنا بدون طيار المحلية ANKA، أجرت أول عملية تحليق لها عبر المحرك المحلي النفاث PD-170 والذي يعمل بالديزل".

كما تقدم بشكره  لموظفي توساش لصناعة المحركات، ورئاسة الصناعات الدفاعية، الذين عملوا منذ ليلة البارحة (الأربعاء) رغم برودة الطقس التي وصلت درجتها 10 تحت الصفر، ونجحوا بوقف اعتماد بلادنا على الخارج في مجال جديد


إقرا أيضاI الخطوط الجوية التركية : تعتزم زيادة اسطولها من طائرات الشحن


ومن المنتظر أن تحل المحركات المحلية الجديدة محل نظيراتها التي كانت تستورد من الخارج، وتستخدم حاليا في طائرات ANKA".

واختبرت تركيا محركها الجديد أكثر من 4 آلاف ساعة وقبيل البدء باستخدام المحركات المحلية الجديدة، منذ يناير/ كانون الثاني 2017، لتصل إلى مستوى المعايير الدولية المطلوبة بذلك.

وسلمت شركة صناعة المحركات الجوية، نظيرتها "بيرقدار" المتخصصة في صناعة طائرات بدون طيار، محركا محليا من طراز PD170 في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، لاختباره على طائرات بدون طيار AKINCI المحلية وهي من صناعة "بيرقدار".

وبهذا يكون  المحرك الوطني "PD170" رائدًا في مجاله، من خلال 170 حصان من القوة التي يوفرها على ارتفاع 20 ألف قدم.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com