زيارة عمران خان إلى تركيا بعيون محللين باكستانيين

 زيارة عمران خان إلى تركيا بعيون محللين باكستانيين
زيارة عمران خان إلى تركيا بعيون محللين باكستانيين

زيارة عمران خان إلى تركيا بعيون محللين باكستانيين

ستساهم زيارة رئيس الوزراء عمران خان، إلى تركيا غدا الخميس في تطوير العلاقات الثنائية بين أنقرة وإسلام آباد، حسبما أفاد به محللون باكستانيون.

قال المحلل أولهان خان في تصريح لوكالة الأناضول، أن باكستان وتركيا تربطهما علاقات تاريخية متجذرة و اعتقد أن هذه الزيارة هي فرصة لعمران خان من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والدفاعية مع أنقرة بشكل أكبر ، مشيرا إلى أن الروابط الدفاعية مع تركيا تعد مصدر قوة كبيرة لباكستان.

أما المحلل إبراهيم غازي، فتطرق إلى زيارة خان لتركيا، مبينا أنها ستعزز العلاقات بين الجانبين كما وتوقع غازي أن قضايا التعاون بمجال الصناعات الدفاعية لاسيما مروحيات "أتاك- 129" التركية ستكون ضمن جدول أعمال الزيارة.

وكان  المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد فيصل،  قد أكد أن الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات التاريخية بين البدين وشعبيهما ، مؤكدا أن الزيارة ستساهم في إمكانية إقامة تعاون جديد خاصة في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة.


إقرا أيضاI غل: يشيد بقرار باكستان إعلان "غولن" تنظيماً إرهابياً


والأحد، قالت وزارة الخارجية الباكستانية، إن خان، سيزور تركيا يومي 3 و4 يناير/ كانون الثاني المقبل، تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الزيارة ستكون أول زيارة رسمية يجريها "خان" إلى تركيا، وسيرافقه خلالها عدد من كبار المسؤولين بينهم وزير الخارجية شاه محمود قريشي، ووزير التخطيط مخدوم خسروباختيار، ومستشار رئيس الوزراء للتجارة والاستثمار عبد الرازق داود.

مشاركة على: