تركيا تمنح مليار دولار للأبحاث العلمية في عام 2019

تركيا تمنح  مليار دولار للأبحاث العلمية في عام 2019
تركيا تمنح مليار دولار للأبحاث العلمية في عام 2019

تركيا تمنح مليار دولار للأبحاث العلمية في عام 2019

أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا "مصطفى ورانك"، اليوم الأربعاء، أن الحكومة التركية ستستمر بدعم الصناعيين ورجال الأعمال والباحثين في السنة القادمة بكل إمكاناتها.

ويصل المبلغ الإجمالي للأموال التي خصصتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا لبرنامج الدعم في ميزانية السنة الجديدة 5.6 مليار ليرة تركية (1.048.532 دولار)، وفقا للبيانات الصادرة عن الوزارة.

وأوضح "ورانك" أن وزارته ستستمر في عام 2019 بالوقوف إلى جانب الصناعيين ورجال الأعمال والباحثين وتسخير جميع الفرص المتاحة.

وقال "ورانك":"  أن الوزارة ستقدم التمويل اللازم للأبحاث، بالتعاون مع مجلس البحث العلمي والتكنولوجي التركي "توبيتاك"، ومنظمة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإدارات التنمية الإقليمية المشمولة ضمن الوزارة".

وأضاف ورانك أنه بهذه الطريقة، سنكون قادرين على التعامل مع الدعم الذي نقدمه ككل. من أجل النمو تحت قيادة الإنتاج، وسيكون لدينا دور أكثر نشاطًا في هذا المجال مع جميع وحداتنا، وإذا كان هناك أي مشاكل سنتمكن من تحديدها على الفور".

فيما سيستخدم إجمالي مبلغ الدعم لمشاريع مثل برامج الأبحاث التركية، وبرامج تدريب وتطوير العلماء، وبرامج البحث والتطوير، وبرامج دعم الدفاع والتطوير الفضائي في إطار"توبيتاك".


اقرأ المزيد| أبحاث تركية تؤكد الأطفال السوريين يعانون من الصدمة والقلق


 

مشاركة على: