نصائح طبية تمنع تشقق بشرة وجهك بالشتاء

نصائح طبية تمنع تشقق بشرة وجهك بالشتاء
نصائح طبية تمنع تشقق بشرة وجهك بالشتاء

نصائح طبية تمنع تشقق بشرة وجهك بالشتاء

استخدام زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أفضل العلاجات للبشرة الجافة، وخاصة فى مناطق اليدين والمرفقين.. كما أنه يزيل الماكياج، يرطب البشرة ويخلصها من الحكة فى جميع أنحاء الجسم. يمكنك إضافة طبقة رقيقة من زيت الزيتون البكر قبل استخدام المرطب الخاص بك للحصول على جرعة إضافية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الجيدة.

المقشرات الطبيعية

تقشير البشرة باستخدام المقشرات الطبيعية يسمح بالتخلص من طبقة الجلد الجافة والميتة الموجودة على سطح البشرة، والتى تمنع عمل المرطبات بفعالية على بشرتك.
اخلطى نصف كوب من الزبادى اليونانى مع ربع ثمرة من الأفوكادو المهروس ووزعى الخليط على وجهك وجسمك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.. أو يمكنك خلط القرع العسلى المسلوق والمهروس مع قليل من القرفة واستخدامه أيضاً كمقشر ومرطب للجسم كله.

فرك الجسم باستخدام السكر عند الاستحمام

استخدمى هذا الخليط بانتظام عند الاستحمام لفرك الجسم والتخلص من الشوائب التى تسد المسام. اخلطى كميات متساوية من السكر البنى وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وملعقة عصير ليمون. وزعى الخليط على البشرة المبللة واتركيه 5 دقائق ثم دلكى جسمك بحركات دائرية واشطفيه بالماء البارد.

استخدمى العلاجات الطبيعية للتخلص من جفاف فروة الرأس..

للتخلص من جفاف فروة الرأس وتقشرها، اخلطى صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من محلول صابون زيت الزيتون، واستخدمى الخليط لغسيل شعرك بدلاً من الشامبو مع مراعاة تركه 5 دقائق على فروة الرأس قبل غسله. صفار البيض يعمل على ترطيب فروة الرأس والتخلص من الحكة، كما أنه يمنع تساقط الشعر.

النظام الغذائى

اتباع نظام غذائى غنى بالمغنيسيوم، والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين C، وبيتا كاروتين يغذى بشكل طبيعى بشرتك من الداخل ويجعلها أقل عرضة للجفاف. لذلك احرصى على أن يشمل نظامك الغذائى الشوكولاتة الداكنة، سمك السلمون، والأسماك الدهنية الأخرى، والبرتقال، والمانجو، والجزر.

كما ويحذر الخبراء من غسل البشرة بالماء الساخن والخروج فوراً، بل يجب استخدام الماء البارد لتأخذ البشرة درجة حرارة الماء ولا تصاب بالتشققات عند الخروج للهواء البارد.


اقرأ المزيد| خبراء يحذرون من عادة الاستحمام الخاطئة في الشتاء


 

مشاركة على: