قالن: ادعاءات استهداف تركيا للأكراد يرفضها العقل

قالن: ادعاءات استهداف تركيا للأكراد يرفضها العقل
قالن: ادعاءات استهداف تركيا للأكراد يرفضها العقل

قالن: ادعاءات استهداف تركيا للأكراد يرفضها العقل

عارض متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم الأحد، ادعاءات استهداف تركيا للأكراد قائلاً: "ادعاءات لا يتقبلها العقل".

ونشر قالن بيان أوضح فيه أن بلاده تستهدف تنظيمات "داعش" و"غولن" و"بي كا كا/ب ي د/ي ب ك" الإرهابية.

وأكد قالن على أنّ هدف بلاده من مكافحة الإرهاب هو حماية أمنها القومي، وتحقيق السلام الإقليمي، وضمان الاستقرار والأمن.

وقال قالن: "لا يمكن للإرهابيين أن يمثلوا الأكراد، والادعاء بأن تنظيمًا إرهابيا يمثل الأكراد هو في المقام الأول إساءة لإخوتنا الأكراد".

وأضاف قالن أن هدف تركيا من محاربة منظمة "بي كا كا" وامتدادها في سوريا، هو "تخليص الأكراد من ظلم واضطهاد هذه المنظمة الإرهابية".

وأشار قالن على أن بلاده ستواصل مساعيها لإنهاء الحرب في سوريا دون التمييز بين "الإخوة السوريين" من الناحية العرقية والدينية والمذهبية، وتحقيق الأمن وتطبيق مرحلة الانتقال السياسي.

وتابع قالن أن تركيا ستكون على الأرض وفي طاولات المفاوضات من أجل حماية مصالحها القومية، انطلاقا من المبدأ الذي أعلن عنه الرئيس رجب طيب أردوغان بقوله "سنكون في الميدان وعلى الطاولة".

وأفاد قالن أن تركيا تهدف في سياستها تجاه سوريا إلى الحفاظ على "وحدة الأراضي السورية وتطهيرها من كافة المنظمات الإرهابية، وتهيئة الظروف الاجتماعية والسياسية من أجل عودة المدنيين لمنازلهم بكل أمن وأمان".

ويشار أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، قال إن "انسحاب القوات الأمريكية من سوريا مرهون بتحقق بعض الشروط وليس هناك جدول زمني للانسحاب".

فيما اشترط بولتون تنفيذ انسحاب بلاده من سوريا، ضمان تركيا سلامة "المقاتلين الأكراد" في إشارة إلى مسلحي منظمة "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية، وضمان مواصلة مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، وفق ما نقلته صحيفة "هآرتس" العبرية، الأحد.

ووصل بولتون، الأحد، إسرائيل؛ لبحث القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية بالانسحاب من سوريا.


اقرأ المزيد| قالن للولايات المتحدة : لا يمكن للإرهابيين أن يكونوا حلفاؤكم


 

مشاركة على: