مبادرة رائعة من أطباء أتراك قطاع غزة

مبادرة رائعة من أطباء أتراك قطاع غزة
مبادرة رائعة من أطباء أتراك قطاع غزة

مبادرة رائعة من أطباء أتراك قطاع غزة

وصل وفد أطباء أتراك قطاع غزة لإجراء سلسلة عمليات جراحية لمرضى فلسطينيين في أكبر مستشفيات القطاع.

أفاد منسق مشاريع فلسطين في منظمة "أطباء الأرض-تركيا"أحمد تشيفيك لوكالة الاناضول ، أن "الوفد وصل قطاع غزة، الإثنين، ويتكون من 4 أطباء 3 منهم يختصون بجراحة العظام وواحد في المسالك البولية".

هذه الزيارة ستستمر 4 أيام، وسيجري خلالها الأطباء سلسلة عمليات جراحية في مجالي العظام والمسالك البولية، لعدد من المرضى الفلسطينيين في مجمع الشفاء الطبي (أكبر مستشفى بغزة) حسب ذات المتحدث  ، الذي قال أن الوفد اجتمع، صباح اليوم، مع وكيل وزارة الصحة في غزة، يوسف أبو الريش، لبحث احتياجات القطاع الصحي.

بالمقابل ، ذكر "تشيفيك" أن منظمة "أطباء الأرض-تركيا" تفكر في افتتاح مكتب لها بالضفة الغربية لتقديم خدمات طبية داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين هناك.

وافتتحت  المنظمة مكتبها في غزة عام 2015، ويضم 31 موظفا يقدمون خدمات طبية للجرحى وذوي الإعاقة تشمل توفير الأدوية والعلاج الطبيعي وخدمة التمريض والاستشارات الطبية والدعم النفسي.


إقرا أيضاI إصابات في مسيرة العودة شمال قطاع غزة


وقال إن "أطباء الأرض-تركيا" ستعمل خلال السنوات المقبلة، على دراسة احتياجات الصحة في غزة خاصة التي ترتبط بجراحة العظام والجراحة العامة.

وستعمل المنظمة على تنفيذ برنامج يتضمن زيارة أطباء أتراك إلى قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية متخصصة وتدريب أطباء إضافة إلى استقدام أطباء من القطاع إلى تركيا لتلقي تدريبات طبية.

هذا وتعد منظمة "أطباء الأرض-تركيا" من أفضل المؤسسات التركية التي تعمل بقطاع الصحة منذ أكثر من 10 سنوات، وتنفذ مشاريع بالصحة والاحتياجات الإنسانية بعدة دول منها النيجر واليمن وسوريا والصومال وفلسطين حسب "تشيفيك".

جدير بالذكر أن العديد من المؤسسات التركية الحكومية وغير الحكومية في قطاع غزة، على تقديم المساعدات للفلسطينيين وإقامة المشاريع التنموية وأبرزها: رئاسة الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا" والهلال الأحمر التركي وهيئة الإغاثة الإنسانية "IHH".

مشاركة على: