أردوغان يكشف أسباب عدم لقائه بولتون

أردوغان يكشف أسباب عدم لقائه بولتون
أردوغان يكشف أسباب عدم لقائه بولتون

أردوغان يكشف أسباب عدم لقائه بولتون

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن احتمال استقبال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، حيث قال إن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، هو نظير جون بولتون.

وأوضح أردوغان في تصريح للصحفيين عقب خروجه من اجتماعه مع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي اليوم الثلاثا ء"في الأساس السيد إبراهيم قالن هو نظير بولتون، ولذلك فثمة لقاء بينهما، ونحن بدورنا لو رأينا ضرورة لهكذا لقاء لوافقنا على إجرائه، إلا أن السيد قالن، ومن ثم رئيس هيئة أركاننا، أجروالقاءات معه، ولدي عمل مكثف، ولا داعي للقائي في الوقت الراهن".


إقرا أيضاIقالن :المطلب الأساسي لأنقرة هو سحب جميع الأسلحة الأمريكية من عناصر "ب ي د/ ي ب ك"


وواصل أردوغان الرد على أسئلة الصحفيين حول ذات الموضوع  الخاص بعدم استقباله بولتون  وعلاقته برد فعل لتصريحات الأخير حول تركيا في وقت سابق، حيث قال أردوغان " لا داعي لهذا الأمر".

وحول سؤال عن خطة زيارته إلى روسيا، أشار أردوغان أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد، وأن تركيا تنتظر موعدا من الجانب الروسي.

أما بشأن احتمال إجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال أردوغان "قد يحدث في أي لحظة، وقد تكون هناك ضرورة لإجراء اتصال (بينه وبين ترامب) في أي لحظة عقب زيارة بولتون إلى تركيا .

 

مشاركة على: