كلب يحضى بقدم اصطناعية في تركيا بطريقة خاصة

كلب يحضى بقدم اصطناعية في تركيا بطريقة خاصة

نيو ترك بوست -

 حقق أطباء أتراك نجاحا باهرا في مجال علاج الحيوانات ، حيث قامالأطباء في مشفى الحيوانات بكلية البيطرة في جامعة الجمهورية بولاية سيواس وسط تركيا، بتركيب  قدم اصطناعية لأحد كلاب "الكانغال"، عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

أصيب الكلب المسمى "كوجاباش"، من فصيلة الكانغال التركية، قبل نحو شهر بالتهاب شديد في قدمه، ما استدعى من صاحبه "عزيز غوفندي"، نقله إلى المستشفى، التي اضطروا فيها إلى بتر قدمه جراء تفشي الالتهاب فيها.

و أجرى الأطباء  مسح لقدم الكلب السليمة، وأخذ قالب من أجل المصابة، ليتم بعد فترة علاج استغرقت الشهر، إعداد قدم اصطناعية وتركيبها له وإخراجه من المستشفى، الخميس.

من جهته ،قال الطبيب إلكر شن، عضو الهيئة التدريسية في الكلية، "قبل شهر تم جلب الكلب كوجاباش إلينا عن طريق صاحبه، وبعد معاينته لاحظنا تعرضه لإصابة لا تمكنه من المشي بشكل سليم، وبروز العظام للخارج جراء ذلك".


إقرا أيضاI لدواعٍ إنسانية بحتة...تركي يربي كلاب الإنقاذ منذ 17 عاماً


وواصل  الطبيب شن حديثه عن هذه التجربة ، حيث قال  أن الأطباء قررو  بتر القدم بعد المعاينة التي أجروها لعدم جدوى علاجها و قرروا تصميم قدم اصطناعية له، واتصلوا بشركة تعمل بمجال الطباعة ثلاثية الأبعاد في الولاية لهذا الغرض كما قامت الشركة بأخذ قالب للقدم السليمة من أجل تصميم أخرى لليسرى المبتورة.

وأكد نجاح تجربتهم لقدم اصطناعية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وسيبدأكوجاباش اعتبارًا من الخميس، المشي بكل أريحية بفضل القدم الجديدة.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com