حديقة إزمير توفر الدفء لآلاف الحيوانات

حديقة إزمير توفر الدفء لآلاف الحيوانات

لاتقتصر الحاجة إلى التدفئة على الإنسان فقط، فالحيوانات بحاجة ماسة إليها أيضاً، لذلك قررت إدارة حديقة "إزمير" غربي تركيا للحياة الطبيعية، تزويد أماكن عيش الحيوانات الاستوائية، بنظام تدفئة وتقديم أطعمة خاصة تمدها بالطاقة، لتوفير جو مشابه للمناخ الاستوائي، الذي يتميز بالحرارة والرطوبة.

وزودت إدارة الحديقة التي تضم 2600 حيوانا من 138 نوعا، كمية الأطعمة المقدمة للحيوانات غير المعتادة على العيش في أجواء باردة، لاسيما الفيلة والزرافات والقرود والأسود والنمور، كما حرصت على تقديم أطعمة خاصة تزود الحيوانات بالطاقة.

وبهذا الصدد، يقول مدير الحديقة، شاهين أفشين "زودنا أماكن عيش الحيوانات في حديقتنا، بنظام تدفئة تعمل على الغاز الطبيعي، لحمايتها من أضرار البرد الشديد".

فيما تؤكد أيلام أرسلان، المهندسة الزراعية بالحديقة، على إيلائهم أهمية خاصة على تغذية الحيوانات لمساعدتها في التغلب على برد الشتاء، لافتة إلى إعدادهم قوائم أطعمة خاصة وفقا لأنواع الحيوانات.

وأشارت إلى أن إدارة الحديقة زادت من كمية اللحوم المقدمة للحيوانات المفترسة بنسبة 20 بالمائة، وأطعمة الحيوانات المجترة بنسبة 10ً، كما أوضحت تقديمهم  أطعمة ذات محتوى عالي من الطاقة لمجموعات مثل الزرافة والفيلة، والتين والمشمش المجفف والزبيب لبعض الحيونات.


اقرأ أيضاً| كلب يحضى بقدم اصطناعية في تركيا بطريقة خاصة 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com