إسطنبول تحتضن اجتماع وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي الذي زار الوطن مؤخرا

إسطنبول تحتضن اجتماع وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي الذي زار الوطن مؤخرا
إسطنبول تحتضن اجتماع وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي الذي زار الوطن مؤخرا

إسطنبول تحتضن اجتماع وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي الذي زار الوطن مؤخرا

يعقد في هذه الأثناء اجتماع يضم وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني الذي زار فلسطين في الآونة الأخيرة.

يهدف الاجتماع إلى الكشف عن تفاصيل الزيارة التي قام بها الوفد إلى الأراضي الفلسطينية حيث تابعت رئاسة الاتحاد الزيارة عن كثب واستضافت الوفد الزائر خلال اجتماع تقييمي تم عقده مساء اليوم الجمعة الموافق 11_01_2019م وقام الوفد باطلاع مجلس الإدارة وأعضاء الاتحاد على حيثيات الزيارة ومناقشة سبل استثمارها بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.  

وضمن جولة وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي إلى رام الله التقى الرئيس محمود عباس ، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وذلك الأربعاء الماضي الموافق 26 ديسمبر 2018 دعا الرئيس الفلسطيني، الوفد إلى تعريف رجال الاعمال الاتراك على الاقتصاد الفلسطيني ومزاياه، وحثهم على الاستثمار في فلسطين لما يعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني وعلى المستثمرين.

وخلال الزيارة التقى الوفد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله وأطلع الحمدلله على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، خاصة الإجراءات الإسرائيلية والانتهاكات المتواصلة بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم ومقدساتهم.

ودعا الحمد لله رجال الأعمال الفلسطينيين في العالم إلى تعزيز الاستثمار في فلسطين، خاصة في قطاع الطاقة، لدعم صمود المواطنين وثباتهم على أرضهم، إضافة إلى توفير فرص العمل للشباب.

وبحث الحمد لله مع وفد رجال الأعمال الفلسطيني التركي سبل فتح آفاق التعاون الفلسطيني التركي، من خلال تشجيع الاستثمار التركي في فلسطين، وأشاد الحمد لله بالموقف التركي الداعم للقضية الفلسطينية .

 من جهته أطلع الوفد رئيس الوزراء على وضع اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين في تركيا، وأهم إنجازاته وخططه المستقبلية لدعم الاقتصاد الفلسطيني، خاصة عبر الاستثمار وتشجيع المستثمرين الأجانب للاستثمار في فلسطين.

وعلى هامش الزيارة شارك الوفد بإطلاق مشروع "بسمة" لدعم الخريجين الجدد في القدس ومشاريعهم الريادية من خلال صندوق المشروع والذي يتم تأسيسه بالشراكة مع اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، استناداً لاتفاقية التعاون التي وقعها وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم مع ممثلي هيئة المشروع من الاتحاد.

 يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية منعت رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، مازن حساسنة من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقامت بترحيله إلى إسطنبول بعد احتجازه لأكثر من 10 ساعات في مطار اللد بإسرائيل.

وبعد تدخل القيادة الفلسطينية وسفير دولة فلسطين في تركيا فائد مصطفى والسفارة التركية لدى السلطة الفلسطينية تم الافراج عن حساسنة.


اقرأ المزيد| اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي يجري سلسلة زيارات رسمية 


مشاركة على: