ترامب يعمل لحساب روسيا!

ترامب يعمل لحساب روسيا!
ترامب يعمل لحساب روسيا!

ترامب يعمل لحساب روسيا!

فتح مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)  تحقيقا ليحدد ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب يعمل لحساب روسيا، حسبما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، نقلا عن مصادر لم تحددها.

 في وفت لم تذكر الصحيفة أي معلومات عن النتائج المحتملة لتحقيقاتهاأ ،فادت أن التحقيق دمج بسرعة في التحقيق الذي يجريه المدعي الخاص روبرت مولر حول شبهات في تواطؤ بين موسكو وفريق حملة ترامب للانتخابات الرئاسية في 2016.

وقاح  مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقه بعد إقالة مديره جيمس كومي بقرار من ترامب في أيار/ مايو 2017. وقالت المصادر التي نقلت الصحيفة معلوماتها إن التحقيق كان يتألف من شق تجسسي وشق جنائي.

وبالنسبة لمكافحة التجسس ،فهدفه تحديد ما إذا كان ترامب عمل عمدا أو عن غير قصد لحساب موسكو. أما الشق الجنائي فيتعلق بإقالة كومي، حسب الصحيفة التي قالت إنه لم يعرف ما إذا كانت التحقيقات المتعلق بمسألة التجسس مستمرة حتى الآن.

وأوضحت أن مكتب التحقيقات الفدرالي اشتبه بوجود علاقات محتملة بين روسيا وترامب منذ حملة انتخابات 2016.


إقرا أيضاI استطلاع: معظم الأمريكيين يريدون عزل الرئيس ترامب


 

لكنه لم يفتح تحقيقا إلا بعدما أقال ترامب جيمس كومي، الذي رفض تقديم الولاء له ووقف التحقيقات الأولية حول تواطؤ محتمل مع روسيا.

وكان رودي جولياني، محامي ترامب،  قد أكد إن الفريق القانوني لترامب أبلغ المحقق الخاص روبرت مولر بأن الرئيس الأمريكي لن يجيب عن أي أسئلة أخرى في التحقيق الخاص بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016
وكان ترامب قد سلم أجوبة مكتوبة عن أسئلة من مولر في أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

و أفاد  جولياني لوكالة رويترز إن مولر أثار احتمال إرسال أسئلة أخرى لمتابعة التحقيق، لكن الفريق القانوني للرئيس أبلغ المحقق الخاص قبل عيد الميلاد بأن ترامب لن يجيب.
وتابع جولياني بأنه لم تحدث أي اتصالات منذ ذلك الحين بين فريق محامي ترامب وفريق مولر.

 

مشاركة على: