نصائح لجدول سياحي في اسطنبول من 9 أيام مع التكاليف

نصائح لجدول سياحي في اسطنبول من 9 أيام مع التكاليف

اليوم الأول الوصول لمدينة اسطنبول التركية والتوجه للفندق، مع كلفة التاكسي إلى تقسيم 45 إلى 60 ليرة، السلطان أحمد 40 إلى 55 ليرة، وزيارة مطعم هوكا لتناول القهوة والخروج مشي مدة دقيقتين لمطعم ماركت بسفور للعشاء.

وفي اليوم الثاني زيارة حديقة ميني تورك والتي تكلف بالتاكسي من تقسيم أو شيشلي 23 إلى 30 ليرة، ومن ثم زيارة منطقة أيوب ومقهى بيرلوتي بسعر 15 إلى 18 ليرة، وزيارة ميدان التقسيم وشارع الاستقلال دقيقتين مشي من ميدان تقسيم.

واليوم الثالث زيارة متحف بانوراما ، ومتحف ايا صوفيا والجامع الأزرق وقراند بازار ومطعم أحمد كوفتجي بتكاليف إجمالية تصل إلى 62 إلى 70 ليرة للشخص.

وفي اليوم الرابع زيارة قصر توبكابي ، وحديقة غولهانه ومنطقة فلوريا وتحتوي على اكواريوم ومول وحديقة، والعشاء في مطعم kasibyaz، بتكلفة 90 إلى 105 ليرة بالتاكسي للشخص.

وفي اليوم الخامس، زيارة قصر دولما بهجه، ثم إجراء جولة في البسفور من ميناء امينونو والسوق المصري ومحمود باشا،  والعشاء في مطعم حمدي، بتكلفة كلية تصل 55 إلى 60 ليرة بالتاكسي.

وفي اليوم السادس زيارة تل العرايس camlica، وجولة شارع بغداد Bagdat Caddesi، والغداء في مطعم Recep Usta، وزيارة كورنيش برج البنت Kizkulesi وتناول القهوه قبل الغروب، بتكلفة 110إلى 120 ليرة بالتاكسي.

وفي اليوم السابع  الافطار في مقهى اوبا oba cafe، زيارة  حديقة اميرجان Emirgan، زيارة مول استينيا بارك IstinyePark، وتناول الغداء فيه بمطعم masa، والتجول بمنطقة اورتاكوي Ortakoy، بتكلفة 165 إلى 180 بالتاكسي.

وفي اليوم الثامن زيارة جزر الأميرات ومقهى العشق، ومول زورلو سنتر والعشاء في مقهى ومطعم اولوس بتكلفة 114 إلى 125 ليرة.

وفي اليوم التاسع في اسطنبول زيارة مدينة العاب فيا لاند vialand والمول الملاصق والتابع لها، والعشاء في مطعم داخل المول، بتكلفة 42 إلى 55 ليرة.

تنبيهات قبل سفرك الى اسطنبول :

ادرس توزيع الايام لبعض المزارات بناء على تواريخ حجزك وفق التالي :

قصر توبكابي يغلق يوم الثلاثاء

ايا صوفيا يغلق يوم الاثنين

دولما بهجه يغلق الاثنين والخميس

القراند بازار يغلق يوم الاحد

في حال صادف ان وجدت القراند بازار مغلق في نفس خط سير اليوم.. استبدله بحديقة جولهانه والعكس

حاول ان لا تستخدم التكاسي المتجوله في الشارع اعتمد دائما على تاكسي اوبر وبي تاكسي وكريم واي تاكسي وقم بتحميل تطبيقاتهم على جوالك .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اقرأ المزيد| باسطنبول... مجمع مترو سيتي أفصل مراكز التسوق


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com